رحيمي: كريسبو بطلي في "بلاي ستيشن" والركراكي شجعني

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم المغربي سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي يحتفل بهدفه في شباك يوكوهاما - 25 مايو 2024 - X/alainfcae
النجم المغربي سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي يحتفل بهدفه في شباك يوكوهاما - 25 مايو 2024 - X/alainfcae
أبوظبي-وكالة أنباء العالم العربي

نسب المغربي سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي الفضل لمدربه هرنان كريسبو، هداف الأرجنتين السابق، في تحويله إلى ماكينة أهداف بعد أن قاد ناديه للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم السبت للمرة الثانية في التاريخ منذ آخر تتويج قبل 21 عاماً.

قال رحيمي مازحاً في مؤتمر صحفي إنه كان يعتمد على كريسبو في تسجيل الأهداف عندما كان يلعب لعبة الفيديو الافتراضية "بلاي ستيشن" في صغره، ولم يتصور أبداً أن يصبح مدرباً له في المستقبل.

وكان رحيمي (27 عاماً) جناحاً جيداً يتميز بالسرعة، ويتقن التمريرات الحاسمة لزميله كودجو لابا في معظم الأوقات، لكن مستواه في الموسم الماضي لم يشفع له للانضمام لمنتخب المغرب في كأس العالم 2022 بقطر، حين حقق رجال المدرب وليد الركراكي إنجازاً لا سابق له للعرب وإفريقيا بالوصول إلى قبل النهائي.

لكن كريسبو غير مركز رحيمي إلى رأس حربة في ظل الغياب الطويل للتوغولي لابا للإصابة، ليكشف عن قدرات تهديفية مذهلة، خاصةً في مشوار دوري أبطال آسيا أمام النصر والهلال ثم في النهائي ضد يوكوهاما.

وحصد رحيمي جائزة هداف دوري الأبطال برصيد 13 هدفاً ليعادل أفضل رقم خلال نسخة واحدة، كما استحق جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد تألقه في أدوار خروج المغلوب، وكان سبباً بارزاً في خروج النصر والهلال السعوديين قبل التفوق الكبير على يوكوهاما مارينوس الياباني في النهائي.

"كريسبو أعاد اكتشافي"

قال رحيمي في مؤتمر صحفي عن إعادة كريسبو لاكتشافه: "بالفعل أعطاني حرية كبيرة، وأظهر قدرات سفيان التهديفية، إنه شخص رائع ويستحق هذا اللقب".

وأضاف عن مهاجم ميلان وإنتر ميلان وبارما ولاتسيو وتشيلسي السابق: "سبحان الله، الحياة قصيرة، كنت ألعب بكريسبو في بلاي ستيشن وأنا صغير ولم أتخيل يوما أن يكون مدربي".

وتابع: "أنا طموح منذ بداية مسيرتي للوصول لأعلى المراتب، لكن لم أتوقع هذا المستوى الكبير، بالعمل والاجتهاد لا يضيع الله جهدي، بجانب دعوات أمي وأبي وعائلتي".

ووصل رحيمي إلى العين قادماً من الرجاء المغربي الذي فاز معه بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وأوضح: "بمجرد وصولي (في 2021) جلست مع المسؤولين وتحدثنا عن أن دوري أبطال آسيا من أولويات النادي.

وأفاد: "أعجبت بمشروع النادي وتجهيز الفريق كان مثالياً هذا الموسم رغم الظروف الصعبة في الدوري المحلي، لم يثق بنا أحد في وصولنا لأبعد نقطة، خاصة بعد جلب الأندية السعودية للاعبين كبار، لكننا من اللاعبين الكبار أيضاً وكلل الله جهودنا باللقب".

ونال رحيمي تشجيعاً من الركراكي الذي أعاده لتشكيلة المغرب بعد كأس العالم، ومن المنتظر أن يعتمد عليه عند استضافة كأس الأمم الإفريقية العام المقبل بعد هذا التألق.

وأردف رحيمي: "قبل ثلاثة أيام تواصل معي (الركراكي) واتصل بي قبل المباراة أيضاً لتشجيعي، قال لي (بعد التألق أمام النصر والهلال لا تجعل اليابانيين يهزموك، وإن شاء الله تحقق الكأس)".

وتجنب الحديث عن عروض الانتقال لأندية أوروبية أو سعودية، قائلاً: "أريد الاستمتاع والاحتفال الآن، كما أن عقدي لا يزال سارياً مع العين".

تصنيفات

قصص قد تهمك