ريال مدريد يستعد لدورتموند بالتعادل مع بيتيس في ختام الليغا

تعادل سلبي في وداعية توني كروس لسانتياغو برنابيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
توني كروس في آخر مباراة له مع ريال مدريد في الليغا وعلى ملعب سانتياغو برنابيو 25-5-2024 - Reuters
توني كروس في آخر مباراة له مع ريال مدريد في الليغا وعلى ملعب سانتياغو برنابيو 25-5-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ريال بيتيس في الجولة 38 الأخيرة من الدوري الإسباني، مساء اليوم السبت.

شهدت المباراة المشاركة الأخيرة للأسطورة الألمانية توني كروس مع ريال مدريد في الليغا، والأخيرة له على ملعب سانتياغو برنابيو، بعدما أعلن اعتزاله النهائي لكرة القدم فور انتهاء يورو 2024 في ألمانيا.

وحصل توني كروس على ممر شرفي من جانب لاعبي الفريقين، وتحية خاصة من الجمهور الذي رفع له تيفو عملاق كتب عليه اسمه ورقمه.

وشارك توني كروس لمدة 86 دقيقة جنباً إلى جنب إدوارد كامافينغا وفيدي فالفيردي وجود بيلينغهام، قبل أن يترك مكانه للاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس، ليحصل على تصفيق حار من جمهور النادي الملكي.

وشن الفريق الضيف العديد من الهجمات المركزة، كان أبرزها رأسية للمدافع هيكتور بييرين مرت جوار القائم الأيمن للحارس العائد من الإصابة تيبو كورتوا.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية صعود هيكتور بييرين بكل أريحية لتلقي التمريرة العرضية التي أرسلت من الرواق الأيمن، دون أي مضايقة من أنطونيو روديغر، وكان من حسن الحظ سوء توجيه لاعب أرسنال وبرشلونة السابق للكرة بالرأس لعدم اختصاصيته في ألعاب الهواء.

وكان من الطبيعي اهتزاز شباك ريال مدريد بهدف في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول سجله المدافع الأميركي جوني كاردوزو بعد سلسلة من المحاولات والاختراقات.

لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد "الفار" بحجة تسلل أحد اللاعبين لحظة تمريرة الكرة العرضية التي جاء منها الهدف وتسببه في سقوط الحارس تيبو كورتوا في خطأ فردي بإبعاد خاطئ للكرة.

وحرص المدير الفني للريال كارلو أنشيلوتي على إجراء أكثر من تغيير خلال الشوط الثاني للاطمئنان على مستوى بعض اللاعبين، حيث أشراك الحارس المعار من تشيلسي كيبا بدلاً من تيبو كورتوا في الدقيقة 63، بعد دقائق قليلة من تصدي كورتوا لهدف محقق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

كما شارك إيدير ميليتاو بدلاً من ناتشو فيرنانديز، وعاد أنشيلوتي ليجري تغييرين في الدقيقة 74 بنزول لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيزس بدلاً من كامافينغا وكارفاخال، وفي الدقيقة 87 سحب توني كروس وأشرك سيبايوس.

وبهذه النتيجة، ختم ريال مدريد الموسم بتعادلين متتاليين أمام فياريال وريال بيتيس، ليرفع رصيده لـ 95 نقطة، بفارق 13 نقطة عن برشلونة الثاني الذي تنتظره مباراة ضد إشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان يوم غد الأحد.

ويستعد النادي الملكي لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر له مطلع شهر يونيو المقبل على ملعب ويمبلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك