برشلونة ينقذ موسمه الكروي بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات

أول فوز لبرشلونة على سيدات ليون

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيدات برشلونة بطلات لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب ليون - Reuters
سيدات برشلونة بطلات لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب ليون - Reuters
دبي-محمود ماهر

أنقذ نادي برشلونة موسمه الكروي بهزيمة أولمبيك ليون 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، ليحتفظ بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي، رافعاً رصيده لـ 3 تتويجات في دوري الأبطال، ومُنهياً بهذا الفوز الصعب عقدة أولمبيك ليون التي استمرت لـ 6 أعوام متتالية.

دخل فريق سيدات برشلونة مباراة اليوم بطموح الاحتفاظ بدوري أبطال أوروبا، وإيقاف أولمبيك ليون الذي تفوق عليه في 5 مباريات سابقة من بينها نهائيين لدوري الأبطال عامي 2019 و2022 بنتيجتي 1/4 و1/3 - على الترتيب -.

واستغل برشلونة عاملي الأرض والجمهور، حيث استضاف ملعب نادي أتلتيك بلباو سان ماميس في إقليم الباسك هذا النهائي، كما حضره 50 ألف متفرج معظمهم من الإسبان.

وانتظر النادي الكتالوني حتى الدقيقة 63 ليحتفل بهدف التقدم بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

سجلت الهدف أفضل لاعبة في العالم أيتانا بونماتي بتسديدة ماكرة من الزاوية الضيقة اليسرى لحارسة مرمى أولمبيك ليون بعد تمريرة من ماريونا كاليدنتي داخل منطقة الجزاء.

ومن أول لمسة لها، نجحت أسطورة كرة القدم النسائية أليكثيا بوتياس في تسجيل الهدف الثاني للبلوغرانا بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90+5 بعد تمريرة من كلاوديا بينا.

وكانت أليكثيا بوتياس شاركت بدلاً من كيرا والش في الدقيقة 90+2، ولم تنتظر سوى 3 دقائق فقط حتى نجحت من تسجيل هدف تأكيد الفوز بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لتحتفل بخلع قميصها وتحصل على بطاقة صفراء.

وكان فريق رجال برشلونة خسر الدوري الإسباني بفارق كبير من النقاط أمام ريال مدريد، كما ودع من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان رغم التمكن من الفوز في لقاء الذهاب على ملعب حديقة الأمراء.

وبعد أيام من توديع البرسا لدوري أبطال أوروبا للرجال، خسر فريق كرة القدم الخماسية داخل القاعات (الفوتسال) نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق بورتو البرتغالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك