موناكو يعلن رحيل قائده وسام بن يدر

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم الفرنسي الدولي وسام بن يدر بقميص فريقه السابق موناكو - x//Ligue1_ENG
المهاجم الفرنسي الدولي وسام بن يدر بقميص فريقه السابق موناكو - x//Ligue1_ENG
دبي-أ ف ب

أعلن موناكو وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت، رحيل قائده المهاجم الدولي المخضرم وسام بن يدر (33 عاماً) بعد خمسة مواسم في صفوف فريق الإمارة.

وكتب موناكو على موقعه الإلكتروني: "شكراً وسام، إنها صفحة خاصة في تاريخ النادي طويت هذا الصيف".

وانضم بن يدر (19 مباراة دولية) الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، إلى موناكو في عام 2019 قادمًا من إشبيلية الإسباني (2016-2019)، وذلك بعدما لفت الأنظار في صفوف فريق تولوز (2010-2016).

وارتدى بن يدر، التونسي الأصل، قميص موناكو 201 مرّة، وسجّل 118 هدفاّ، مما جعله ثاني هدافي النادي خلف الأسطورة الإيطالي-الأرجنتيني ديليو أونيس (223 هدفاً).

وسجّل بن يدر 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وساهم في حصول فريقه على المركز الثاني ليتأهل مباشرة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لكن إحصائيات هداف موناكو هذا الموسم كانت أقل جودة مما كانت عليه في السنوات السابقة، مثل أفضل موسم له في 2021-2022، حيث أنهاه برصيد 25 هدفاً في الدوري و33 في مختلف المسابقات.

وأشاد به المدير العام البرازيلي للنادي تياغو سكورو قائلاً: "الجميع يعرف صفات وسام، تلك الصفات التي يتمتع بها المهاجم الاستثنائي. ما فعله على أرض الملعب خلال هذه المواسم الخمسة سيبقى في تاريخ النادي. نتمنى له الأفضل في المستقبل".

تصنيفات

قصص قد تهمك