خلال ساعات.. روني يتولى قيادة أحد فرق "تشامبيونشيب"

time reading iconدقائق القراءة - 2
واين روني قبل مباراة بين مانشستر يونايتد وأرسنال – 12 مايو 2024 - Reuters
واين روني قبل مباراة بين مانشستر يونايتد وأرسنال – 12 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اقترب وين روني نجم الكرة الإنجليزية السابق من العودة إلى التدريب مجدداً بعد محادثات إيجابية مع مسؤولي بليموث أحد فرق دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب".

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يوم السبت، أن بليموث سيعلن على الأرجح تولي روني قيادة الفريق غداً الأحد، بعدما اتفق المدرب مع نيل دوسنيب المدير الرياضي للنادي على تفاصيل التعاقد الذي سيمتد إلى 3 سنوات. 

بليموث خاض منافسة شرسة للهروب من الهبوط إلى الدرجة الأولى، ولم يحسم بقاءه في تشامبيونشيب إلا في الجولة الأخيرة من المسابقة. 

تجربة كارثية مع برمنغهام

خاض روني (38 عاماً) تجربة في دوري البطولة الإنجليزية الموسم الماضي حين أعلن تعيينه مديراً فنياً لنادي برمنغهام سيتي في أكتوبر الماضي. 

قدم الفريق صاحب القميص الأزرق الشهير نتائج كارثية مع المدرب الشاب وتراجع من المركز السادس إلى المركز العشرين، ليقرر النادي إقالته بعد 83 يوماً فقط. خاض برمنغهام سيتي تحت قيادته 15 مباراة في الدوري، تلقى خلالها 9 هزائم. 

دخل الفريق في صراع للهروب من الهبوط لكنّه لم ينجح بعدما احتل المركز 22 بفارق نقطة واحدة عن بليموث صاحب المركز 21. 

ورغم المسيرة المتواضعة في التدريب مع أندية ديربي كاونتي ودي سي يونايتد وبرمنغهام، فإن روني ما زال عازماً على إكمال مسيرته في منصب المدير الفني.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" في وقت سابق بعد إقالة نجم يونايتد السابق من تدريب برمنغهام أن روني لن يستسلم وسيحاول تطوير قدراته لخوض تجارب جديدة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك