كريسبو يطالب جمهور العين بتحويل الملعب إلى "جحيم" أمام يوكوهاما

time reading iconدقائق القراءة - 2
هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي في مؤتمر صحفي - 24 مايو 2024 - X/theAFCCL_ar
هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي في مؤتمر صحفي - 24 مايو 2024 - X/theAFCCL_ar
أبوظبي-وكالة أنباء العالم العربي

طالب هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي جماهير فريقه بتحويل استاد هزاع بن زايد إلى "جحيم" بالنسبة لمنافسه الياباني يوكوهاما مارينوس في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم غداً السبت.

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي الجمعة: "نحتاج لأن نقدم 100 بالمئة (من جهدنا) لأن المنافس خصم جيد، نحن بحاجة إلى جماهيرنا، نريدهم أن يجعلوا هذا النهائي جحيماً في الملعب، نحتاج إلى أن نكون مفعمين بالحماس، وأن نقاتل لتحقيق هذا المجد".

وأضاف: "نتفهم مدى أهمية هذا اللقب للنادي، لن أقول إنها المباراة الأكثر أهمية في تاريخ النادي، لكنها من أهم ثلاث مباريات، أعتقد أن أمامنا فرصة رائعة ومسؤولية كبيرة، ونستطيع أن نفعلها".

وفرط الفريق الإماراتي في تقدمه بهدف ليخسر 2-1 في مباراة الذهاب قبل أسبوعين في اليابان، ومع إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض في البطولات الآسيوية، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح إذا فاز العين بفارق هدف واحد.

وقال كريسبو الذي قاد الدحيل لتحقيق ثلاثية من الألقاب في قطر الموسم الماضي بما في ذلك لقب الدوري: "بالتأكيد علينا الاهتمام بالنتيجة لأنها ستحسم لقاء الإياب، لكن في نفس الوقت هذا لم يغير شيئاً في أسلوب تعاملنا مع المباراة. نلعب على أرضنا والكل يعرف مدى أهمية ذلك، وسنحاول بذل كل ما في وسعنا للفوز بالمباراة".

وتابع قائلاً: "ولكي تكون لنا فرصة في تحقيق هذا الهدف، أمامنا فقط نتيجة واحدة وهي الفوز، سواء رفعنا الكأس، أو ذهبنا إلى ركلات الترجيح، لكن علينا الفوز، ولا يوجد خيارات أخرى".

وأردف: "لم يتوقع كثيرون أن نصل إلى هنا، لكن نحن هنا الآن، ونؤمن بذلك وسنحاول بذل قصارى جهدنا للفوز بهذا النهائي".

"سندافع عن هويتنا"

وسئل كريسبو عن استقبال العين لهدفين من تمريرتين عرضيتين في آخر 20 دقيقة من مباراة الذهاب في اليابان، فقال إنه من المستحيل التحكم في كل شيء بكرة القدم.  

وأضاف الهداف الأرجنتيني الذي حظي بمسيرة رائعة كلاعب مع أندية مثل بارما ولاتسيو وميلان وإنتر ميلان في إيطاليا وتشيلسي في إنجلترا: "ما نستطيع أن نتحكم به هو أنفسنا، أن نحاول الدفاع عن هويتنا، أن نلعب بأسلوبنا، أن نلعب بشراسة ونحاول الهجوم. ما يحدث بعد ذلك فهي كرة القدم".

وأفاد: "وجودهم هنا يعني أنهم فريق قوي ولديهم العديد من اللاعبين الجيدين، وإذا لم نفهم ذلك فقد نواجه صعوبات. في أثناء المباراة نحاول الضغط عليهم لارتكاب أخطاء، ونحاول الدفاع عن الطريقة التي نلعب بها، قد نواجه صعوبات؛ لأننا نواجه منافسا رائعاً، وسنحاول بذل ما في وسعنا لتحقيق هدفنا".

وستقام المباراة في ظل طقس حار في مدينة العين التي ستكون الحرارة فيها قريبة من 40 درجة مئوية عند انطلاق المواجهة في الثامنة بالتوقيت المحلي غداً السبت.

لكن القائد بندر الأحبابي لا يرى أن الطقس سيعطي العين أفضلية كبيرة. وقال الجناح الأيمن الدولي: "حالة الطقس نستفيد منها كلاعبين؛ لأننا معتادين عليها عكس الفريق الياباني، لكن في النهاية نحن لا نفكر في هذه الأمور؛ لأنهم سيبذلون الجهد كله أيضاً، في النهاية نهائي مثل هذا يجب أن تفعل ذلك (تبذل كل ما في وسعك) سواء الطقس يفيدك أو لا".

وتوج العين بطلاً للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بعد تطويرها في 2003، وسيأمل غداً السبت أن ينال اللقب في آخر نسخة للبطولة بشكلها الحالي. وبين هذين التاريخين، خسر العين في النهائي عام 2016 أمام تشونبوك الكوري الجنوبي بعد سيناريو مماثل لمواجهة هذا العام، حيث خسر ذهاباً في كوريا الجنوبية 2-1 لكنه تعادل 1-1 في استاد هزاع بن زايد ليفقد اللقب.

تصنيفات

قصص قد تهمك