مانشستر يونايتد يتواصل مع مساعد سولشاير لخلافة تن هاغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيران ماكينا مدرب إبسويتش تاون يحيي جماهير فريقه بعد حسم الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم - 4 مايو 2024 - REUTERS
كيران ماكينا مدرب إبسويتش تاون يحيي جماهير فريقه بعد حسم الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم - 4 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

شهدت الساعات الأخيرة تحركات من إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي لتحديد بديل المدرب إريك تن هاغ. 

لم يعلن يونايتد إقالة المدرب الهولندي رسمياً من منصبه، لكنّ العديد من التقارير ذكرت أن الإدارة حسمت قرارها بالاستغناء عن خدماته عقب مباراة نهائي كأس الاتحاد أمام مانشستر سيتي، وسواءً فاز تن هاغ باللقب أو خسر لن يكون له مكان في يونايتد. 

قال موقع "ذا أتلتيك" يوم الجمعة، إن يونايتد تواصل مع كيران ماكينا مدرب إبسويتش تاون الذي قاد الفريق للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم واحدٍ قضاه في دوري الرابطة الإنجليزية "تشامبيونشيب". 

يعرف ماكينا (38 عاماً) الأجواء في مانشستر بشكل جيد حيث سبق له العمل مساعداً ضمن الطاقم الفني للنرويجي أولي غونار سولشاير المدرب السابق للفريق الإنجليزي. 

ولم يشر التقرير إلى نتائج الاتصالات التي أجرتها إدارة راتكليف مع ممثلي المدرب الشاب. 

جذب ماكينا الأنظار إليه وبات، وفقاً للتقرير نفسه، هدفاً لعدة أندية إنجليزية أخرى مثل تشيلسي الذي استغنى مؤخراً عن خدمات مدربه ماوريسيو بوتشيتينو، وبرايتون الذي رحل عنه مدربه روبرتو دي زيربي. 

وذكرت صحيفة "غارديان" في وقت سابق أن مدرب إبسويتش تاون يواجه منافسة قوية من بوتشيتينو وكذلك غراهام بوتر وتوماس فرانك وتوماس توخيل. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك