مدرب الترجي: لا نخشى الأهلي وقادرون على خطف اللقب من القاهرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
القاهرة-وكالة أنباء العالم العربي

اعتبر ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي، أن فريقه قادر على هزيمة الأهلي المصري، وحضّ لاعبيه "العمالقة" على عدم الخوف في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا السبت.

وتعادل الفريقان سلباً في رادس ذهاباً الأسبوع الماضي، ممّا يعني أن أي فوز للأهلي على ملعبه سيضمن له الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي بالتتويج 12 مرة.

وقال المدرب البرتغالي: "نحن فخورون بالتأهل للنهائي وهدفنا الآن الفوز باللقب، نستعدّ مثل أي مباراة بكلّ قوة، نحترم الأهلي كما يحترمنا".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي: "لا أحبّ الحديث عن المنافس، أركّز على فريقي فقط، لاعبو فريقي عمالقة وأثق بهم، يتمتعون بتركيز شديد وحبّ كبير للنادي".

وتابع: "يجب أن نلعب المباراة من دون خوف وأن نستغلّ كلّ أسلحتنا في الملعب. لا أؤمن بالسحر بل بالساحر الذي يجتهد ويسخّر مهاراته، أيّ اللاعب الذي يستغلّ الفرص".

وزاد كاردوزو: "لدينا الأسلحة واللاعبون القادرون على مواجهة النادي الأهلي والانتصار عليه، ولا نفكّر كثيراً في لاعبي الأهلي بمقدار ما نركّز على قدرات لاعبينا".

"تحدي الصعاب"

وقال: "حققنا نتائج جيدة ضد أفضل الفرق في إفريقيا خارج أرضنا وفي ظروف مختلفة، في بريتوريا (الفوز على ماميلودي صنداونز في نصف النهائي) وأبيدجان (الفوز على أسيك بركلات الترجيح في ثمن النهائي) والآن نحن في القاهرة. كلّ تجربة مختلفة ويجب أن نتحدّى كل الصعاب ونزداد نضجاً".

وأضاف: "لم نلعب مباراة دفاعية أمام الأهلي ذهاباً، ويمكن رؤية إحصاءات المباراة، سيطر الترجي على اللقاء. إذا شاهدتم نهائي الدوري الأوروبي بين أتالانتا وباير ليفركوزن لم تكن بين فريق يدافع وآخر يهاجم، بل كان هناك توازن وهذا ما نريده. شاهدت مباراتنا أمام الأهلي مرتين وأنا سعيد بأدائنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك