كولر: الفرص متساوية ولاعبو الأهلي لا يقلّلون من شأن الترجي

عشية إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا - 24 مايو 2024 - AWP
مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا - 24 مايو 2024 - AWP
القاهرة-وكالة أنباء العالم العربي

اعتبر مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، أن "الفرص متساوية" أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشدداً على أن لاعبيه لا يقلّلون من أهمية المنافس، بعد التعادل ذهاباً.

وعاد الأهلي بتعادل سلبي من رادس الأسبوع الماضي، ويحتاج للفوز بأي نتيجة في استاد القاهرة للاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي بالتتويج للمرة الثانية عشرة.

المدرب السويسري سُئل عن شعور عام بأن الأهلي ضمن اللقب بعد نتيجة الذهاب، فأجاب: "هذه هي مهمتي، تأهيل اللاعبين وإبعادهم عمّا يُقال في الخارج. نتحدث يومياً معهم عن قوة وصعوبة المواجهة، ويمكنني تأكيد أنه لا يوجد لاعب يقلّل من المباراة أو المنافس".

وأضاف: "مُخطئ مَن يعتقد بأنها مباراة سهلة، مَن شاهد لقاء الذهاب يدرك قوة الترجي وأن الفرص متساوية".

وتابع كولر: "لدينا خبرات كافية وتعاملنا مع مثل هذه المواقف والضغوط من الجمهور، وحتى من عائلات اللاعبين. نحظى بالهدوء والتركيز، اللاعبون في عزلة عمّا يُقال حولنا، إذا كانت كلّ الظروف ملائمة غداً سنفوز باللقب".

وشدد على أنه لم يُعدّ أمراً خاصاً للمباراة، قائلاً: "لا فارق عندي بين نهائي ومباراة عادية، هذه هي عقليتنا ونتعامل دائماً بنفس الجدية والتركيز، ولكن للجمهور حسابات أخرى في النهائيات".

وزاد: "تفكيري هجومي على أرضنا أو خارجها وأبحث عن الفوز دائماً، وإن لم نفز أحاول تقبّل النتيجة. سنحاول منع الترجي من التسجيل، ولكن إذا سجّل سنسعى لتسجيل هدفين. أجهّز أكثر من سيناريو ليكون ردّ الفعل سريعاً دوماً".

علي معلول

وسيفقد الأهلي جهود الظهير الأيسر التونسي المخضرم علي معلول، الذي أُصيب في الدقائق الأولى بلقاء الذهاب وسيغيب لأشهر، في ضربة قوية للفريق، إذ أدى دوراً بارزاً في تحقيق اللقب ثلاث مرات في آخر أربع سنوات.

لكن كولر بدا مطمئناً، بقوله: "بالطبع لدينا بديل جيد لمعلول وسندعم أي لاعب يعوّضه في هذا المركز، كما سيجد مساندة من بقية اللاعبين".

تصنيفات

قصص قد تهمك