برونو فيرنانديز يفوز بجائزة لاعب العام في مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
برونو فيرنانديز يحمل جائزة السير مات باسبي لأفضل لاعب العام في مانشستر يونايتد - 23 مايو 2024 - X/@ManUtd
برونو فيرنانديز يحمل جائزة السير مات باسبي لأفضل لاعب العام في مانشستر يونايتد - 23 مايو 2024 - X/@ManUtd
دبي-الشرق

فاز برونو فيرنانديز بجائزة السير مات باسبي للاعب العام في مانشستر يونايتد، المقدمة من شركة "أديداس" عن موسم 2023-2024.

أنهى اللاعب البرتغالي الموسم مع يونايتد بشكل قوي، وذلك على الرغم من تعرضه لإصابة أبعدته عن مباراتين في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما كان لاعباً مؤثراً في تشكيل المدرب إريك تن هاغ منذ بداية الموسم.

وللموسم الثاني على التوالي، يعتبر فيرنانديز أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي صناعة للفرص، وهو هداف يونايتد في المسابقة هذا الموسم بالتساوي مع المهاجم راسموس هويلوند.

وفي جميع المسابقات، حل صاحب القميص رقم 8 ثانياً في ترتيب هدافي يونايتد برصيد 15 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن الهداف هويلوند، كما صنع 8 أهداف لزملائه في الدوري.

شهد الموسم المنقضي أيضاً زيارة فيرنانديز شباك الخصوم في 5 مباريات متتالية للمرة الأولى في مسيرته، بجانب اختياره لاعباً للشهر عن أغسطس وأبريل، ودخوله قائمة المرشحين في 3 أشهر أخرى.

ويسعى قائد مانشستر يونايتد لقيادة الفريق للتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي، عندما يواجه الجار مانشستر سيتي في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي السبت المقبل.

فيرنانديز يلاحق دي خيا ورونالدو

 فوز برونو بالجائزة جاء بعد حصوله على 40% من أصوات جماهير يونايتد، مما يعكس حب وتقدير مشجعي الفريق للقائد البرتغالي.

وحل مواطنه ديوغو دالوت في الترتيب الثاني بحصوله على 20% من أصوات الجماهير، وهو الذي قدم أداءً ثابتاً منذ شهر أغسطس الماضي. وحل كوبي ماينو في الترتيب الثالث، بينما احتل أليخاندرو غارناتشو المركز الرابع.

هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها فيرنانديز بالجائزة منذ انضمامه لمانشستر يونايتد في عام 2020 قادماً من سبورتنغ لشبونة.

وفاز فيرنانديز بالجائزة في موسمه الأول، رغم انتقاله ليونايتد في منتصف الموسم، ثم كرر الإنجاز في موسم 2020-2021، وكان قد حل ثانياً خلف ماركوس راشفورد الفائز بالجائزة في الموسم الماضي.

وشهد تاريخ يونايتد فوز لاعبين فقط بالجائزة عدد مرات أكثر من برونو، حيث حصل عليها دافيد دي خيا وكريستيانو رونالدو 4 مرات.

تصنيفات

قصص قد تهمك