اتهام باكيتا لاعب وست هام بانتهاك لوائح مكافحة المراهنات

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وست هام قبل مواجهة تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز - 5 مايو 2024 - REUTERS
الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وست هام قبل مواجهة تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز - 5 مايو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربيالشرق

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات إلى الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا، لاعب وست هام يونايتد بانتهاك، لوائح مكافحة المراهنات.

وتم اتهام اللاعب بانتهاك لوائح الاتحاد الإنجليزي في 4 مباريات، أمام ليستر سيتي في 12 نوفمبر 2022، وأستون فيلا في 12 مارس 2023، وليدز يونايتد في 21 مايو 2023، وبورنموث في 12 أغسطس 2023.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي في بيان أن باكيتا "سعى بشكل مباشر إلى التأثير على سير اللعب أو السلوك أو أي جانب آخر خلال هذه المباريات من خلال السعي عمداً للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق"، والتأثير في سوق المراهنات من أجل شخص واحد أو أكثر للربح".

باكيتا يرد على الاتهامات

كما اتهم الاتحاد الإنجليزي اللاعب البرازيلي بانتهاكين للوائح فيما يتعلق بعدم الامتثال. ويملك باكيتا حق الرد على الاتهامات حتى 3 يونيو أو طلب مد الموعد النهائي.

ورد لوكاس باكيتا على الاتهامات عبر حسابه في منصة "إكس" قائلاً: "أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي توجيه الاتهام لي، على مدى 9 أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق، وقدمت كل ما أستطيع من معلومات".

وأضاف: "أنفي جميع التهم برمتها، سأقاتل بكل جهد لتبرئة اسمي. ونظراً للعملية الجارية، لن أقدم أي تعليق آخر".

وكان الاتحاد الإنجليزي عاقب ساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل يونايتد، بالإيقاف لشهرين مع وقف التنفيذ، بسبب انتهاك لوائح مكافحة المراهنات.

تصنيفات

قصص قد تهمك