أنشيلوتي يكشف سر فلسفته ويتحدث عن أهم مباراة في الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في مقابلة مع تلفزيون اليويفا - 23 مايو 2024 - realmadrid.com
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في مقابلة مع تلفزيون اليويفا - 23 مايو 2024 - realmadrid.com
دبي-الشرق

أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن مواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا هي المباراة "الأجمل والأهم في الموسم".

وقال أنشيلوتي في تصريح لقناة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): "أحاول اغتنام اللحظة والآن هي لحظة جيدة للغاية. سيصل القلق بلا شك، ولكن الهدف هو تأخيره قدر الإمكان. علينا الاستمتاع باللحظة، بالمباراة الرائعة، الأجمل والأهم في الموسم".

وأضاف "نحن سعداء للغاية بالوصول إلى نهائي آخر. بوروسيا دورتموند يستحق التواجد في النهائي، كما ريال مدريد. إنه فريق قوي ومتماسك، ويتمتع بشخصية كبيرة".

استمرارية وفلسفة أنشيلوتي

كشف كارلو أنشيلوتي سر استمراره في عالم التدريب، معتبراً أن فلسفته قائمة على الإيمان كثيراً بإبداع اللاعبين.

وقال المدرب الإيطالي: "بادئ ذي بدء، سأقول شيئين: الشغف وليس الهوس. أعتقد أن الهوس مرض ولحسن الحظ لست مهووساً. الشغف هو ما يجعلني أستمر".

واعتبر المدرب الإيطالي أن فلسفته قائمة على الإيمان كثيراً بإبداع اللاعبين "عندما يمتلكون الكرة، ولا أريد أن أشغلهم بخطط محددة مسبقاً، بل أترك الأمر لمبادراتهم الفردية. من الواضح أن هناك عملاً بدون كرة وتضحية وتركيز، وأنا أصر على ذلك أكثر على المستوى التكتيكي، لكن الإبداع ضروري، خاصة لدى لاعبين مثل لاعبينا الموهوبين جداً".

وعن ثقافة القتال حتى النهاية وعدم الاستسلام قال أنشيلوتي: "من الصعب شرح ما يشعر به اللاعب عندما يرتدي هذا القميص. إنه التاريخ العريق لهذا النادي. اللاعبون يشعرون بشيء خاص لوجودهم في ريال مدريد، وهذا يمدنا بالطاقة التي تفوق توقعات الجميع".

كما تحدث عن ميزات الفريق قائلاً: "أفضل جودة أظهرها الفريق هذا العام هي سلوك الجميع وتركيزهم والعمل الجماعي. أعتقد أن ذلك أحدث الفارق في الموسم، الذي كان جيداً للغاية، على الرغم من الصعوبات في البداية. يمكننا القول ان أفضل ميزات هذا الفريق هي القدرة التنافسية والجدية والقدرة على التغلب على أي عقبة".

تصنيفات

قصص قد تهمك