اتفاقية سعودية يابانية لتطوير كرة القدم بين البلدين

إقامة مباريات ودية سنوية بين الأندية السعودية واليابانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين سعد بن سليمان اللذيذ إلى جانب يوشوكازي نينومورا ممثل رابطة الدوري الياباني خلال توقيع الاتفاقية - 23 مايو 2024 - X/@SPL
نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين سعد بن سليمان اللذيذ إلى جانب يوشوكازي نينومورا ممثل رابطة الدوري الياباني خلال توقيع الاتفاقية - 23 مايو 2024 - X/@SPL
دبي-الشرق

وقعت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اتفاقية مع رابطة كرة القدم اليابانية للمحترفين، تتضمن إقامة مباريات ودية سنوية بين أندية البلدين.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعت على هامش منتدى الاستثمار السعودي الياباني، لإنشاء قنوات اتصال فعّالة بين الجانبين، في جوانب إدارية وفنية تتعلق بممارسة كرة القدم في البلدين. 

وتتضمن الاتفاقيات إقامة مباريات ودية سنوية بين أندية الدوري الياباني والأندية السعودية في ملاعب متعددة في كلا البلدين.

اتفاقية لرفع مستوى كرة القدم

كما تهدف إلى  تحقيق نمو مستدام في قطاعي كرة القدم في السعودية واليابان، مع تعزيز معايير كرة القدم، وتبادل الخبرات والموارد بين اللاعبين والمدربين، وكذلك فرق العمل في كلا الدوريين، إضافة إلى دعم النمو والتطور المستمر للدوريين، عبر تنظيم ورش عمل ومؤتمرات عمل دورية، تهدف إلى مشاركة الأفكار وتعزيز البنية التحتية لكرة القدم.

وتشمل مذكرة التفاهم بين الرابطتين أيضاً، التعاون في مشاركة شبكات اكتشاف المواهب للكشف عن إمكانات نجوم كرة القدم المستقبليين ورعايتهم، مع وضع معايير محددة لاكتشافهم.

وستضمن الاتفاقية تعزيز التعاون التجاري والثقافي عبر استضافة فعاليات تبادل ثقافي تحتفي بالثقافتين المتنوعتين، وتعزز الجاذبية العالمية لكرة القدم.

أبدى سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، سعادته بإعلان الاتفاقية التي جاءت انعكاساً لركائز استراتيجية التحول في رابطة الدوري السعودي للمحترفي: "هذه الشراكة ستفتح آفاقاً جديدة لتبادل الخبرات وتعزيز التطور المستمر في مجال كرة القدم بين البلدين. نتطلع قدماً للعمل مع نظرائنا في اليابان لرفع مستوى اللعبة على كافة الأصعدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك