محمود الخطيب لـ CNN: أنتظر تتويج محمد صلاح بلقب مع مصر

شبكة سي إن إن الأميركية تخصص فيلماً عن الأسطورة محمود الخطيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب في حوار مع شبكة CNN الأميركية - cnn/tv
رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب في حوار مع شبكة CNN الأميركية - cnn/tv
دبي-- الشرق

عرضت شبكة CNN الأميركية العالمية فيلماً وثائقياً عن أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي، محمود الخطيب، تخلله تصريحات في عدة مواضيع تهم محبيه وعشاق اللعبة في إفريقيا.

وحرصت CNN على عرض هذا الفيلم قبل 3 أيام من إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي، والمقرر إقامته على ستاد القاهرة الدولي مساء السبت المقبل.

وأمام النادي الأهلي فرصة تاريخية لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، والابتعاد بفارق 7 ألقاب عن غريمه التقليدي الزمالك، بعدما انتهت مباراة ذهاب النهائي بالتعادل السلبي في ملعب الترجي حمادي العقربي برادس.

كما سيرفع محمود الخطيب عدد ألقابه في دوري أبطال إفريقيا كرئيس للنادي إلى 4، حيث توج بـ 3 ألقاب في الأربعة مواسم الماضية، أعوام 2020 و2021 و2023.

كما ترشح الفريق تحت رئاسته إلى المباراة النهائية عامي 2017 و2018 قبل أن يخسر أمام الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.

بيليه والسينما.. وهذا ما ينقص محمد صلاح

نجم المنتخب المصري في فترة ثمانينيات القرن الـ 20، وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في إفريقيا من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، تحدث خلال الفيلم الوثائقي لشبكة CNN عن سر تعلقه بكرة القدم منذ الصغر، وأمنياته للمنتخب الوطني بقيادة أسطورة المحترفين المصريين محمد صلاح.

قال محمود الخطيب "كرة القدم بالنسبة لي هي الحياة، عندما كنت صغيراً كان والدي يعطيني بعض الأموال أقوم بإدخارها من أجل مشاهدة الأسطورة البرازيلية بيليه".

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري - TWITTER/@AlAhly

أوضح "في عطلة نهاية الأسبوع كنت أذهب إلى السينما لمشاهدة فيلمًا مدته 15 دقيقة عن بيليه كان يتم يعرض في إحدى السينمات، لهذا أعتقد كرة القدم شكّلت شخصيتي وحياتي".

وعن محمد صلاح "هو أسطورة مصرية، يتمتع بعقلية احترافية في إدارة حياته، وقد نجح في كسب احترام الجميع بقوة، وتقديم نفسه للعالم، إنه يتمتع بحب كبير داخل نادي ليفربول ولدى جمهور".

واصل "بالطبع تاريخ ليفربول وجمهوره أمور ساعدت محمد صلاح للوصول إلى هذه النجومية، وحصد الألقاب خاصةً الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن أتمنى أن يتوج مسيرته ببطولة قارية مع منتخب مصر".

وأعرب محمود الخطيب عن اعجابه بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب المغرب في كأس العالم 2022، قائلاً "ما حدث كان بمثابة الحلم لجميع المنتخبات العربية والإفريقية، هذا الإنجاز كان نتيجة إعداد وتخطيط جيد".

تصنيفات

قصص قد تهمك