"أحمق وعنصري".. رئيس يويفا يهاجم فلورنتينو بيريز بشراسة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفقة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز - 23 مايو 2024 - X/@footballespana_
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفقة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز - 23 مايو 2024 - X/@footballespana_
دبي-الشرق

كشفت تسريبات صحفية عن هجوم لاذع شنه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين ضد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عام 2019؛ بسبب ظهور بوادر مشروع دوري السوبر الأوروبي.

نشر موقع "The Objective" رسائل بين تشيفرين ولويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي أقيل من منصبه بسبب القضية الشهيرة التي أصبحت تعرف بـ"قبلة هيرموسو".

وقال إن تشيفيرين أرسل عبر تطبيق "واتساب" رسالة إلى روبياليس وصف فيها فلورنتينو بـ"الأحمق والعنصري". 

حاول روبياليس تخفيف التوتر بين فلورنتينو وتشيفرين، وقال رئيس الاتحاد الإسباني السابق في إحدى رسائله: "كنت أنا وفلورنتينو وبارتوميو نحاول العثور على مرشح ضد تيباس (رئيس رابطة الدوري)، لكنني أعتقد الآن أن فلورنتينو ضدي، لكنني سأستمر، موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الموقف الصحيح".

وقال في رسالة أخرى: "نحن أقوياء. إذا أردت، يمكنني التحدث مع فلورنتينو". وجرت المحادثة بين الطرفين في 6 ديسمبر 2019 باللغة الإنجليزية.

دوري السوبر الأوروبي

وأعلن ريال مدريد و11 نادياً آخر رغبتهم في إنشاء دوري السوبر الأوروبي في إبريل 2021 مع الامتناع عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا. وتراجعت أغلب الأندية عن الفكرة سريعاً في ظل اعتراضات حادة من الجماهير ومسؤولي الاتحادات المحلية والقارية. 

وبعد العديد من السجالات القضائية، قضت محكمة العدل الأوروبية في ديسمبر الماضي بأن "فيفا" و"يويفا" انتهكا قواعد الاتحاد الأوروبي بعرقلة إنشاء دوري السوبر، ما جدد الأمل لدي بيريز رئيس ريال مدريد وأكبر الداعمين للمشروع بإعادة طرحه مرة أخرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك