هل تُلبي إدارة مانشستر يونايتد رغبة أليكس فيرغسون القديمة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
السير أليكس فيرغسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد - Action Images via Reuters
السير أليكس فيرغسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد - Action Images via Reuters
دبي-- الشرق

تدرس إدارة مانشستر يونايتد تلبية رغبة قديمة للمدير الفني الأسطوري، سير أليكس فيرغسون، بتعيين المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو خلفاً للهولندي إريك تن هاغ، مهما كانت نتيجة مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي.

كشف سير أليكس فيرغسون عن مشاعره بشأن التعاقد مع بوتشيتينو قبل سنوات قليلة، عندما كان في بداياته رفقة توتنهام هوتسبير.

وقالت صحيفة ديلي إكسبريس في عددها الصادر اليوم الخميس "إن السير أليكس فيرغسون معجب كبير بماوريسيو بوتشيتينو منذ مدة طويلة، والمدرب الأرجنتيني مُرتبط الآن بتدريب مانشستر يونايتد بعد رحيله المفاجئ عن تشيلسي".

أضافت الصحيفة "السير أليكس فيرغسون سيكون سعيداً إذا أصبح بوتشيتينو المدير الفني التالي لمانشستر يونايتد، بعدما غادر تشيلسي بشكل صادم، على الرغم من النهاية القوية للموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي شهد فوزه في آخر 5 مباريات واحتلال المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل".

ولعب تشيلسي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام ليفربول في نهاية شهر فبراير الماضي، وخسر بهدف دون رد قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الإضافي الثاني.

ورغم التحسن في الأداء والنتائج، غادر بوتشيتينو (52 عاماً) ملعب ستامفورد بريدج بالتراضي، بعد فترة وجيزة من المراجعة الداخلية التي أجراها المديران الرياضيان بول وينستانلي ولورنس ستيوارت عن أداء الفريق بتوصية من المالك المشارك بهداد إقبالي.

فيرغسون مستعد لمنح موافقته لراتكليف

ارتبط اسم بوكيتينو بمانشستر يونايتد عندما كان يدرب ساوثهامبتون في آخر أيام السير أليكس فيرغسون، لكن تم تعيين ديفيد مويس في نهاية المطاف.

وحتى بعد انتقاله إلى تدريب توتنهام، ظل اسم بوتشيتينو يتردد داخل أروقة مانشستر يونايتد، لا سيما حين تمت إقالة جوزيه مورينيو وتعويضه بأولي غونار سولشاير.

السير أليكس فيرغسون وماوريسيو بوتشيتينو في مباراة سابقة بين مانشستر يونايتد وساوثهامبتون
السير أليكس فيرغسون وماوريسيو بوتشيتينو في مباراة سابقة بين مانشستر يونايتد وساوثهامبتون - Getty

وعاد ليُطرح اسم بوتشيتينو لتولي زمام الأمور في أولد ترافورد، بعدما أصبح مستقبل إريك تن هاغ غير مؤكد بسبب الخروج من مجموعات دوري أبطال أوروبا وإنهاء الموسم في المركز الثامن بجدول ترتيب البريمييرليغ.

وزعم راديو TalkSport البريطاني أن المالك المساهم الجديد في مانشستر يونايتد، السير جيم راتكليف، مُعجب ببوتشيتينو وكان يريد تعيينه كمدير فني لفريقه الفرنسي نيس عام 2022، وهو ناد آخر يملكه رئيس مجموعة شركات إنيوس.

وأضاف المصدر ذاته "إذا أصبح بوتشيتينو المدير الفني القادم، فمن المرجح أن يمنح السير أليكس فيرغسون موافقته على هذه الخطوة، حيث طالب بالاستعانة به في عام 2021 ليحل محل أولي غونار سولشاير الذي تمت إقالته وتعويضه برالف رانجنيك".

وأدرج اسم بوتشيتينو رفقة تن هاغ وبريندان رودجرز في قائمة المرشحين لتدريب الفريق بعد مايكل كاريك ورالف رانجنيك، لكن يونايتد استقر في النهاية على مدرب أياكس تن هاغ.

مدرب توتنهام  السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو عقب نهاية المباراة في دوري أبطال أوروبا  بين ريد ستار بلغراد وتوتنهام
مدرب توتنهام السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو - AFP

وزعم التقرير أن فيرغسون يرى أن بوتشيتينو هو الشخص المناسب لقيادة مانشستر يونايتد نحو الأمام، كما أشار إلى أن المحادثات جارية بين ممثلي النادي والمدرب.

وأشارت تقارير أخرى أن بوتشيتينو رفض عرض من مانشستر يونايتد، نظراً لرغبته في خلافة كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد.

وكان المدرب الإيطالي الأسطوري تحت ضغط في البرنابيو مطلع هذا الموسم، لكنه أهدى اللقب رقم 36 في الدوري الإسباني للنادي الملكي، قبل أن يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك