غاسبريني: أتالانتا استحق التتويج بالدوري الأوروبي عن جدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيان بييرو غاسبريني مدرب أتالانتا يحمل كأس الاتحاد الأوروبي بعد الفوز على باير ليفركوزن في النهائي - 22 مايو 2024 - Reuters
جيان بييرو غاسبريني مدرب أتالانتا يحمل كأس الاتحاد الأوروبي بعد الفوز على باير ليفركوزن في النهائي - 22 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب جيان بييرو غاسبريني، مدرب أتالانتا، عن سعادته بقيادة فريقه للتتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد اكتساح باير ليفركوزن 3-0، في المباراة النهائية مساء الأربعاء.

وقال غاسبريني في تصريح نقله لقناة "سكاي سبورتس" إيطاليا: "أعتقد أننا في التاريخ، لكن الطريقة التي فزنا بها كانت غير عادية. كررنا أداء ليفربول ولشبونة، فاز سبورتنغ بالدوري، وكان ليفربول متصدراً للدوري الإنجليزي الممتاز عندما ذهبنا إلى هناك، وسيطر باير ليفركوزن تماماً على الدوري الألماني. يجب أن أشكر اللاعبين، لقد كان أداؤهم مذهلاً".

لقد استحقينا الانتصار دون أدنى شك أمام هذا الفريق القوي، الفوز بالدوري الأوروبي هو إنجاز استثنائي

جيان بييرو غاسبريني - مدرب أتالانتا

ولم يكن من المتوقع أن يشارك النيجيري أديمولا لوكمان أساسياً، لكنه كان اختياراً مناسباً بعدما سجل هاتريك في شباك فريق المدرب تشابي ألونسو.

وأضاف مدرب أتالانتا: "كان علينا أن نلعب من أجل الفوز في المباراة النهائية، كنا بحاجة إلى الهجوم، ولم يكن الدفاع فقط كافياً، نحن نعلم أن هذه الفرق رائعة في الهجوم، وليس عندما تجبرهم على الدفاع، اللاعبين جميعهم كانوا رائعين".

وتابع: "الطريقة التي فزنا بها كانت أهم شيء، لقد استحقينا الانتصار دون أدنى شك أمام هذا الفريق القوي، الفوز بالدوري الأوروبي هو إنجاز استثنائي".

ولدى سؤاله عما إذا كانوا سيقيمون تمثالاً له في بيرغامو أم سيطلقون اسمه على أحد الشوارع، أجاب مدرب أتالانتا: "لا تكن سخيفاً، هناك وقت لذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك