سر اجتماع ديكو ومدرب بايرن السابق في لندن

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب هانزي ديتر فليك خلال اشرافه على المنتخب الألماني - 10 سبتمبر 2023 - REUTERS
المدرب هانزي ديتر فليك خلال اشرافه على المنتخب الألماني - 10 سبتمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

ذكرت تقارير أن مسؤولين من نادي برشلونة الإسباني التقوا المدرب الألماني هانزي فليك في العاصمة البريطانية لندن، رغم الإعلان سابقاً عن استمرار تشافي هيرنانديز في منصبه الموسم المقبل.

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن ديكو وبويان مثلّا إدارة برشلونة في المفاوضات مع فليك.

أعلن برشلونة في وقت سابق استمرار تشافي في منصبه، لكن رغم ذلك فإن المدرب الإسباني قد يرحل عقب نهاية الموسم. ومن المنتظر حسم الأمر بعد مباراة الأحد المقبل أمام إشبيلية في الجولة الختامية لليغا.

كان فليك دائماً أحد الأسماء المطروحة بقوة على طاولة النادي الكتالوني، ورغم الاجتماع الذي تحدثت عنه "سبورت" فإن الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها برشلونة ما زالت تشكل عائقاً كبيراً.

يعول رئيس برشلونة جوان لابورتا على علاقته الجيدة بيني زاهافي وكيل أعمال فليك لإقناع المدرب السابق لبايرن ميونيخ بتدريب برشلونة، موازاة مع إبقاء رافايل ماركيز مدرب الرديف في قائمة المرشحين للمهمة.

أول تجربة خارج ألمانيا

 فليك البالغ من العمر 59 عاماً عمل طوال مسيرته في ألمانيا كلاعب ومدرب. عندما كان لاعباً فاز مع بايرن بأربعة ألقاب في البوندسليغا، وأنهى مشواره في كولن في سن الـ28.

كمدرب بدأ لاعب خط الوسط السابق مسيرته في دوري الدرجة الثالثة في هوفنهايم، لكن أهم محطتين له كانتا مع بايرن والمنتخب الألماني.

تولى تدريب العملاق البافاري في 2019. وفي موسمه الأول، تمكن من الفوز بالثلاثية ليصبح بطل الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، ثم فاز لاحقاً بكأس السوبر الألمانية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

في الموسم التالي، فاز فليك بالدوري الألماني مرة أخرى، لكنه لم يستمر في منصبه. بدأ بعد ذلك مهمة جديدة كمدرب للمانشافت حتى سبتمبر 2023 قبل إقالته؛ بسبب تراجع النتائج وتعيين يوليان ناغلسمان.

تصنيفات

قصص قد تهمك