"عدو فرنسا" يقترب من المشاركة في الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيز بعد مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز - 14 أبريل 2024 - ٌReuters
حارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيز بعد مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز - 14 أبريل 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير أرجنتينية أن الحارس إيميليانو مارتينيز مرشح للمشاركة في أولمبياد باريس هذا الصيف مع منتخب الأرجنتين تحت 23 عاماً، ليضرب موعداً مع الجماهير الفرنسية التي تحمل له ذكرى سيئة منذ نهائي كأس العالم 2022.

نقل موقع "راديو مونت كارلو" عن قناة "تي واي سي" الأرجنتينية أن مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي خافيير ماسكيرانو قرر استدعاء مارتينيز (31 عاماً) ليكون ضمن ثلاثة لاعبين تزيد أعمارهم عن 23 سنة في تشكيلته، وكان اللاعب قد أبدى رغبته في المشاركة في الأولمبياد، قائلاً في فبراير الماضي: "إذا كان هناك شيء أفتقده في المنتخب الوطني، فهو الفوز بالألعاب الأولمبية".

ولا يزال الطاقم الأرجنتيني يتفاوض مع أستون فيلا من أجل إطلاق سراح مارتينيز، كما يفكر ماسكيرانو في استدعاء مهاجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز أو لاوتارو مارتينيز، الذي توج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان.

إذا شارك في الألعاب الأولمبية، فسيجدد إيميليانو مارتينيز موعده مع الجمهور الفرنسي، بعد أن أفسد مستواه المتميز في نهائي المونديال حلمهم بالتتويج باللقب العالمي في 2022. 

واستفز مارتينيز الجماهير الفرنسية عقب المباراة بعدما ظهر خلال احتفالات التتويج ممسكاً بدُمية لطفل رضيع وعليه وجه كيليان مبابي نجم منتخب الديوك. ووصف أيضاً لاعبي فرنسا بـ"الصبيان".

وقالت وزيرة الرياضة الفرنسية في تصريحات إذاعية وقتها إنها تنوي بحث الأمر مع نظيرها الأرجنتيني.

تصنيفات

قصص قد تهمك