يورو 2024. اسكتلندا تعلن قائمة مبدئية تضم 28 لاعباً

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا لكرة القدم خلال مواجهة ودية مع إيرلندا الشمالية - 26 مارس 2024 - AFP
ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا لكرة القدم خلال مواجهة ودية مع إيرلندا الشمالية - 26 مارس 2024 - AFP
دبي-رويترز

أعلن ستيف كلارك مدرب اسكتلندا تشكيلة مبدئية من 28 لاعباً لبطولة "يورو 2024" لكرة القدم اليوم الأربعاء ضمت لاعبيْن لم يسبق لهما المشاركة دولياً هما بن دواك وروس ماكروري، بينما يعود جيمس فورست بعد غياب لنحو ثلاث سنوات.

وشارك دواك، الذي تألق مع منتخب تحت 21 عاماً، في عدد قليل من المباريات مع ليفربول هذا الموسم، لكنه لم يلعب منذ ديسمبر  الماضي بسبب إصابة في الركبة تطلبت إجراء جراحة، ويتواجد من "الريدز" لاعب آخر في القائمة هو الظهير المخضرم أندرو روبرتسون.

وشارك ماكروري في 19 مباراة مع فريق بريستول سيتي في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي هذا الموسم، بينما سجل الجناح فورست، الذي خاض 38 مباراة دولية مع اسكتلندا، ستة أهداف مع سيلتيك في طريقه للفوز بلقب الدوري الاسكتلندي بما في ذلك خمسة أهداف في آخر ثماني مباريات له.

ولم يتعاف آرون هيكي وناثان باترسون في الوقت المناسب، ومن المقرر أن يقلص كلارك التشكيلة إلى 26 لاعباً قبل الموعد النهائي لإعلان القوائم النهائية في السابع من يونيو.

ومن المقرر أن تلعب اسكتلندا مباراتين وديتين ضد جبل طارق، في الثالث من يونيو، ثم  تواجه فنلندا في السابع من يونيو.

وأوقعت القرعة اسكتلندا في المجموعة الأولى في بطولة أوروبا، إذ تلعب مع ألمانيا المضيفة (14 يونيو) في المباراة الافتتاحية للبطولة تليها سويسرا (19 يونيو) والمجر (23 يونيو).

وتتطلع اسكتلندا إلى الوصول إلى مراحل خروج المغلوب للمرة الأولى.

تصنيفات

قصص قد تهمك