غوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز

مدرب مانشستر سيتي يحصل على الجائزة للمرة الخامسة في مسيرته

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد التتويج باللقب - 19 مايو 2024 - REUTERS
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد التتويج باللقب - 19 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

فاز بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، بعد موسم تاريخي حقق فيه اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وهي المرة الخامسة التي يفوز بها المدرب الإسباني بجائزة أفضل مدرب في البريميير ليغ، بعدما أصبح أول من يفوز باللقب 4 مرات متتالية.

وقال غوارديولا إنه "سيدافع" عن جائزة أفضل مدرب في الموسم المقبل، لكنه يريد مشاركة جائزة هذا الموسم مع زملائه المرشحين الذين دفعوا مانشستر سيتي ليكون الأفضل.

غوارديولا الأفضل للموسم الخامس

وقال غوارديولا في تصريح لموقع الدوري الإنجليزي الممتاز: "أريد أن أشاركها، نعم، خاصة مع ميكيل (أرتيتا- مدرب أرسنال) للعمل الرائع الذي قام به حتى المباراة الأخيرة، أوصلنا إلى أقصى حدودنا".

وتابع: "بالطبع، بالنسبة ليورغن كلوب (مدرب ليفربول)، للمعارك التي لا تُنسى لسنوات عديدة. وأوناي إيمري (مدرب أستون فيلا)، الذي صنع شيئاً لا يصدق مرة أخرى لجلب أستون فيلا إلى دوري أبطال أوروبا".

وأضاف المدرب الإسباني: "وأندوني إيراولا، مع بورنموث، في أول موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز، فعل ما فعله، بعد العودة من البداية الصعبة للموسم. إنه لشرف لي أن أكون إلى جانبهم جميعاً، وأن أفوز بهذه الكأس. سندافع عن هذه الجائزة بأفضل شكل ممكن في المستقبل".

وفاز غوارديولا بالجائزة للمرة الخامسة، بعد أن حصل عليها أيضاً في 4 من مواسمه الخمس السابقة التي فاز فيها باللقب، في 2017-2018 و2018-2019 و2020-2021 و2022-2023.

ويتفوق على غوارديولا فقط السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، الذي حصل على الجائزة 11 مرة.

ثنائية لمانشستر سيتي

بفوز غوارديولا، يكون مانشستر سيتي قد حصل على ثنائية من الجوائز في موسم 2023-2024، بعد حصول فيل فودين على جائزة أفضل لاعب في الموسم.

فاز غوارديولا بالجائزة بعد دمج أصوات الجمهور مع أصوات لجنة من خبراء كرة القدم لتحديد من سيتصدر القائمة المختصرة المكونة من 5 مدربين، والتي ضمت أيضاً أرتيتا وإيمري وإيراولا وكلوب.

سيتطلع مانشستر سيتي الآن إلى إنهاء حملته بتحقيق ثنائية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيواجه مانشستر يونايتد في النهائي السبت القادم.

تصنيفات

قصص قد تهمك