غاسبريني: أتالانتا جاهز لجميع السيناريوهات أمام ليفركوزن

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيان بييرو غاسبيريني مدرب نادي أتالانتا الإيطالي - Atalanta_BC/x
جيان بييرو غاسبيريني مدرب نادي أتالانتا الإيطالي - Atalanta_BC/x
دبي-- الشرق

يعتقد المدير الفني لنادي أتالانتا، جيان بييرو غاسبريني، أن فريقه استعد لجميع السيناريوهات المتوقعة في نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام باير ليفركوزن الذي لم يُهزم في أي مباراة على مدار موسم 2024/2023.

ويصطدم أتالانتا الإيطالي بنظيره باير ليفركوزن الألماني على ملعب أفيفا في العاصمة الأيرلندية دبلن مساء يوم غد الأربعاء الموافق 22 مايو، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش.

وتناول جيان بييرو غاسبريني عدداً من المواضيع في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، بما في ذلك توفر جيانلوكا سكاماكا، وصعوبة مشاركة نائب قائد أتالانتا مارتن دي رون، والضغوطات المتوقعة أمام فريق لم ينهزم أبداً على مدار جميع منافسات الموسم الكروي.

وأوضح غاسبريني أن فريقه واثق تمام الثقة بتقديم مباراة كبيرة ضد باير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي، اكتسبها من المستوى الرفيع الذي قدمه في المباريات السابقة أمام مارسيليا وليفربول وسبورتينغ لشبونة.

كما عزز أتالانتا من ثقته بنفسه بضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بالحصول على المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وهو ما يكفي للتأهل هذا العام بالنظر إلى النظام الجديد للتأهل، بعد حصول إيطاليا على مقعد إضافي.

وسيكون نهائي الدوري الأوروبي ذو أهمية كبيرة خاصةً لنادي روما - سادس ترتيب الدوري الإيطالي - فإذا انتهى بتتويج أتالانتا، سيتأهل روما إلى دوري أبطال أوروبا ليرفع عدد الفرق الإيطالية لـ 6.

وقال غاسبريني للصحفيين "الوصول إلى دوري أبطال أوروبا يوم الأحد كان خطوة هائلة، وهي خطوة تسمح لنا بالتركيز بشكل كامل على هذا النهائي الآن".

أضاف "لقد كان الأمر إيجابياً للغاية بالتأكيد، لكن الشعور السائد هو الترقب والقلق من نهائي الدوري الأوروبي، نعتقد أننا أعددنا كل ما نحتاج للاستعداد لمواجهة ليفركوزن، والآن ننتظر خوض المعركة".

وأكد جيان بييرو غاسبريني أن هداف النادي هذا الموسم سكاماكا سيكون متاحاً للمشاركة في النهائي الحلم، وكذلك كل عناصر خط الهجوم في أتالانتا.

أوضح "لقد تطور سكاماكا بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، وليس فقط من حيث الأهداف. إن وجوده سيكون أمرًا مهمًا للغاية. وأيضًا لأنه ليس لدينا أي بدائل مماثلة للعب دور المهاجم الصريح".

تابع "لدينا تشكيلة متكاملة للنهائي، سكاماكا وأديمولا لوكما وتشارلز دي كيتيلاري، الهجوم مكتمل، ولذا يمكننا تأكيد استعدادنا للعب 90 دقيقة أو أكثر".

هل أتالانتا في حالة مثالية؟

عندما سئل عما إذا كان أتالانتا قد وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي في حالة مثالية، أجاب جاسبريني "من وجهة النظر الذهنية والنفسية، نعم وصلنا في حالة مثالية".

 

أوضح حديثه "الأكثر من ذلك هو حصولنا على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأحد، شخصيًا، أشعر بخيبة أمل حقًا لأننا سنلعب من دون دي رون، بسبب قيمته بالنسبة لنا على أرض الملعب. لقد استحق المباراة النهائية. وأعطى الكثير لأتالانتا، وأنا آسف لخسارته في أهم مباراة لنا هذا الموسم".

أشار جيان بييرو غاسبريني "الأمر ليس سهلًا عندما تلعب كل ثلاثة أيام لمدة ثلاثة أشهر، ويتعين عليك دائمًا تقديم أداءً متميزاً بصفة مستمرة. لقد لعبنا الكثير من المباريات بطريقة إيجابية، لكننا لا نزال نشعر بالندم على خسارتنا لمباراة يوفنتوس في نهائي كوبا إيطاليا، والتي لم تكن واحدة من أفضل عروضنا هذا الموسم. لكن الآن هناك مباراة أخرى، نهائي آخر، لقب آخر".

غاسبريني يشيد بتضحيات الجمهور

أشاد جيان بييرو غاسبريني بتضحيات جمهور أتالانتا على مدار الأعوام الماضية، لا سيما في الموسم الحالي، فلم يتوقفوا عن دعم الفريق على كافة الأصعدة.

وقال "لقد ضحوا بالكثير أيضًا في جميع الجوانب. نشعر دائمًا بوجودهم، ودائمًا بكميات هائلة، سيكون الأمر نفسه غدًا، على الرغم من أنه لم يكن من السهل الوصول إلى هنا”.

 

 

ويواجه أتالانتا التحدي الأصعب هذا الموسم حتى الآن عندما يواجه باير ليفركوزن، الذي لم يخسر أي مباراة في أي مسابقة طوال الموسم.

وعندما سُئل عن كيفية الاستعداد لمثل هذا السيناريو، أوضح جيان بييرو غاسبريني "مع إدراك أننا سنواجه فريقًا رائعًا. الأرقام والعروض التي قدموها خلال الأشهر الماضية تتحدث عن نفسها".

ختم حديثه "لكننا واجهنا الكثير من الفرق القوية في رحلتنا أيضًا، سواء في إيطاليا أو في الخارج. لدينا ثقة كبيرة بالنفس".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك