تشيلسي ينفصل عن مدربه ماوريسيو بوتشيتينو بالتراضي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان - REUTERS
ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان - REUTERS
دبي-الشرقالشرق

أكد نادي تشيلسي انفصاله عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بالتراضي، بعد موسم واحد من توليه الجهاز الفني للفريق.

وقال المديران الرياضيان لورانس ستيوارت وبول وينستانلي: "بالنيابة عن الجميع في تشيلسي، نود أن نعرب عن امتناننا لماوريسيو على خدمته هذا الموسم. سيكون موضع ترحيب مرة أخرى في ستامفورد بريدج في أي وقت ونتمنى له كل التوفيق في مسيرته التدريبية المستقبلية".

بدوره قال ماوريسيو بوتشيتينو: "شكراً للمجموعة المالكة لتشيلسي والمديرين الرياضيين على إتاحة الفرصة لي لأكون جزءاً من تاريخ النادي. أصبح النادي الآن في وضع جيد لمواصلة المضي قدماً في الدوري الإنجليزي الممتاز وأوروبا في السنوات القادمة".

وذكر النادي أن الطاقم المساعد المكون من جيسوس بيريز وميغيل داجوستينو وتوني خيمينيز وسيباستيانو بوتشيتينو غادروا النادي مع ماوريسيو.

وأكد بيان البلوز أن النادي لن يقوم بالإدلاء بأي تعليقات أخرى، حتى يتم تعيين مدرب جديد.

وانضم بوتشيتينو إلى تشيلسي قبل موسم 2023-2024 عندما حل محل المدرب المؤقت فرانك لامبارد، حيث كان المالكان الجديدان للنادي تود بولي ومجموعة كليرليك كابيتال يتطلعان إلى إنعاش الأجواء في ستامفورد بريدج، بعد احتلال الفريق المركز 12 في الموسم السابق.

ورغم أن تشيلسي بدأ الموسم بشكل سيئ، ووجد نفسه في النصف السفلي من الترتيب، رغم إنفاقه أكثر من أي ناد في أوروبا، إلا أن بوتشيتينو تمكن من قيادة النادي اللندني إلى المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

تصنيفات

قصص قد تهمك