من سيكون بديلاً لتوني كروس في ريال مدريد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
توني كروس لاعب وسط ريال مدريد يحيي الجمهور - Reuters
توني كروس لاعب وسط ريال مدريد يحيي الجمهور - Reuters
دبي-الشرق

بعد إعلان لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب ألمانيا توني كروس اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم، من المتوقع ألا تكون مهمة العثور على بديلاً له بتلك السهولة التي يتوقعها عشاق النادي الملكي.

على الرغم من أن النادي الإسباني لديه خط وسط مضمون لسنوات عديدة مع وجود جود بيلينغهام وفيديريكو فالفيردي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا، إلا أن صحيفة "ماركا" أوردت أن النادي لديه خطة مستقبلية لملء الفراغ الذي سيتركه توني كروس.

وحددت إدارة ريال مدريد ثلاثة خيارات ممن يتمتعون بمهارات مماثلة لتلك التي يتمتع بها توني كروس، مثل التمرير المتقن واللمسة المميزة والرؤية الشاملة للملعب، والقدرة على تحديد وقت تسريع المباراة أو إيقافها مؤقتاً، والمساعدة أيضاً على المستوى الدفاعي. 

جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ)

لاعب بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش يحتفل خلال مباراة أرسنال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - ١٧ أبريل ٢٠٢٤
لاعب بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش يحتفل خلال مباراة أرسنال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - ١٧ أبريل ٢٠٢٤ - Reuters

يبقى الألماني جوشوا كيميتش الخيار الأول لخلافة توني كروس؛ نظراً لمستواه الفني وقدراته على لعب أكثر من دور وخبراته الدولية الواسعة.

يستطيع كيميتش أن يغطي الفراغ القيادي الذي سيتركه كروس، إضافة لذلك فإن لديهما العديد من جوانب اللعبة المشتركة من خلال النظر إلى البيانات المتعلقة بآخر 365 يوماً للاعب خط الوسط.

يعتبر كيميتش أكثر حسماً في إدخال الكرة إلى منطقة جزاء الخصوم، ويتمتع بقدرة أكبر على التسجيل، لكن بشكل عام لديه بيانات متشابهة جداً مع كروس.

العائق الرئيسي الذي يواجه كيميتش هو أنه يبلغ من العمر 29 عاماً، وفي حال أراد ريال مدريد التفكير على المدى الطويل، فقد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل بالنسبة للنادي الذي اعتمد سياسة التعاقد مع اللاعبين صغار السن تحت سن ال23 عاماً منذ رحيل كريستيانو رونالدو عام 2018.

نيكولو باريلا (إنتر ميلان)

لاعب إنتر ميلان نيكولو باريلا خلال مباراة نابولي في الدوري الإيطالي - 17 مارس 2024
لاعب إنتر ميلان نيكولو باريلا خلال مباراة نابولي في الدوري الإيطالي - 17 مارس 2024 - ٌReuters

لاعب وسط إنتر نيكولو باريلا لديه أيضاً العديد من أوجه التشابه بينه وبين توني كروس من حيث الخبرة والمهارات الفنية، وأسلوب اللعب، خاصة فيما يتعلق بالأداء الهجومي  بالإضافة إلى المهام الدفاعية.

تلك القدرة الهجومية التي أظهرها البالغ من العمر 27 عاماً في إيطاليا تتميز بشكل أساسي بتمريراته داخل منطقة الجزاء وتمريراته.

وبحسب التقرير المنشور في صحيفة ماركا عن بديل توني كروس، فإن الريال يرى باريلا بعمر مناسب للانضمام إلى الفريق هذا الصيف.

ويتمتع باريلا بخبرة واسعة خاصة في  اللعب في مباريات كبيرة مثل نهائي دوري أبطال أوروبا كما قاد الإنتر للقبين في الدوري الإيطالي، لكن مهمة إقناع إنتر بالتخلي عن خدماته ستحتاج لمجهود كبير وإغراء مادي.

جوي فيرمان (ايندهوفن)

لاعب بي إس في أيندهوفن جوي فيرمان خلال مباراة بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 13 مارس 2024،
لاعب بي إس في أيندهوفن جوي فيرمان خلال مباراة بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 13 مارس 2024 - ٌReuters

الهولندي جوي فيرمان يبقى الأكثر تشابهاً مع توني كروس في الخيارات المطروحة على ريال مدريد هذا الصيف. رغم أن لاعب بي اس في إيندهوفن بالكاد لعب 892 دقيقة هذا الموسم بين المسابقات المحلية والدولية.

لكن جوي فيرمان أظهر تميزاً في استلامه وتسليمه للكرات وتمريراته الطويلة، خاصة عندما يريد تغيير اللعبة لخلق التفوق في الهجوم.

كما ما أن فيرمان لديه نسبة تمريرات ذات جودة عالية، ويجيد في عملية تنفيذ الركلات الحرة بشكل دقيق.

واستخلص تحليل صحيفة ماركا المدريدية من بيانات أسلوب لعبه، أنه يكاد يكون "نسخة كربونية" من توني كروس، خاصة في المساهمة الهجومية والتأثير الدفاعي، بالإضافة إلى التمريرات.

تصنيفات

قصص قد تهمك