26 لاعباً.. البرتغال تعلن قائمة مدججة بالنجوم لليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا الودية - 26 مارس 2024 - REUTERS
كريستيانو رونالدو خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا الودية - 26 مارس 2024 - REUTERS
دبي-رويترزأ ف ب

تقدّم النجم المخضرم كريستيانو رونالدو قائمة منتخب البرتغال التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم الشهر المقبل، ليشارك ابن التاسعة والثلاثين في بطولته الـ11 الكبرى مع بلاده، بعد استدعاء المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز 26 لاعباً.

وبعد عشرين سنة من أوّل بطولة كبرى له في كأس أوروبا 2004 على أرضه وثماني سنوات على تتويجه باللقب القاري عام 2016، يستعد أفضل لاعب في العالم خمس مرات والمحترف راهناً مع النصر السعودي، لخوض بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي في عدد المباريات الدولية (206) والأهداف الدولية (128).

ولم تشهد قائمة مارتينيز الذي درّب منتخب بلجيكا بين 2016 و2022، مفاجآت، غاب الجناح رافاييل غيريرو بسبب الإصابة، وضمّ الجناح الشاب فرانسيسكو كونسيساو (21 عاماً) الذي يلعب في بورتو تحت إشراف والده النجم الدولي السابق سيرجيو.

وبعد انتقاله إلى نادي النصر عقب مونديال 2022 حيث ودّع من ربع النهائي أمام المغرب (0-1)، بقي رونالدو عنصراً ضرورياً ضمن تشكيلة مارتينيز الذي خلف فرناندو سانتوس، وقاد المنتخب بسهولة فائقة ضمن التصفيات حيث فاز بجميع مبارياته العشر مسجلاً 36 هدفاً مقابل اثنين في شباكه.

وكان رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني السابق، أفضل هدّاف لبلاده في التصفيات مع عشرة أهداف في تسع مباريات.

واعتبر مارتينيز أن رونالدو "الذي سجّل 42 هدفاً في 41 مباراة مع فريقه" الذي حلّ وصيفاً للهلال في الدوري المحلي، لا يزال يقدّم "جودة أمام المرمى نقدّرها كثيراً ونحتاج إليها".

وقبل مواجهة جمهورية التشيك وتركيا وجورجيا في المجموعة السادسة ضمن النهائيات القارية المقرر إقامتها بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين، تخوض البرتغال مباريات تحضيرية ضد فنلندا وكرواتيا وإيرلندا.

وإلى جانب رونالدو، اختار مارتينيز لاعبين آخرين من الدوري السعودي هما روبين نيفيز (الهلال) وأوتافيو مونتيرو (النصر).

واستدعى عدداً من النجوم مثل  فيتينيا وبرونو فرنانديش ورافايل لياو وجواو فيليكس وبرناردو سيلفا.

واللافت الاستدعاء المستمر لقلب الدفاع بيبي البالغ 41 عاماً، نظراً "لدوره الهام في غرف الملابس" بحسب ما شرح مارتينيز.

وسيحرس المرمى ديوغو كوستا بمعاونة البديلين روي باتريسيو وجوزيه سا.

وفي ما يلي القائمة:

حراسة المرمى: ديوغو كوستا (بورتو) وجوسيه سا (ولفرهامبتون واندرارز) وروي باتريسيو (روما).

مدافعون: أنطونيو سيلفا (بنفيكا) ودانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان) وديوغو دالوت (مانشستر يونايتد) وجونسالو إيناسيو (سبورتنج) وجواو كانسيلو (برشلونة) ونيلسون سيميدو (ولفرهامبتون) ونونو منديز (باريس سان جيرمان) وبيبي (بورتو) وروبن دياز (مانشستر سيتي).

لاعبو الوسط: برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) وجواو نيفيز (بنفيكا) وجواو بالينيا (فولهام) وأوتافيو مونتيرو (النصر السعودي) وروبن نيفيز (الهلال السعودي) وفيتينيا (باريس سان جيرمان).

مهاجمون: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) وكريستيانو رونالدو (النصر السعودي) وديوغو جوتا (ليفربول) وفرانسيسكو كونسيساو (بورتو) وجونسالو راموس (باريس سان جيرمان) وجواو فيلكس (برشلونة) وبيدرو نيتو (ولفرهامبتون) ورافائيل لياو (ميلان).

تصنيفات

قصص قد تهمك