راشفورد وهندرسون يغيبان عن إنجلترا في اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا وماركوس راشفورد مهاجم المنتخب بعد استبداله أمام ويلز في كأس العالم 2022 في قطر - REUTERS
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا وماركوس راشفورد مهاجم المنتخب بعد استبداله أمام ويلز في كأس العالم 2022 في قطر - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربيرويترز

أعلن غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا تشكيلة مبدئية قبل بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، وجاء الفريق مدججاً بالنجوم لكنه استبعد ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وإيريك داير لاعب بايرن ميونيخ وجوردان هندرسون لاعب أياكس أمستردام. 

وقال ساوثغيت للصحفيين عن استبعاد راشفورد "أشعر أن باقي اللاعبين في مركزه في الملعب ظهروا بشكل أفضل خلال الموسم، وهذا كل ما في الأمر".

وأضاف عن هندرسون لاعب ليفربول والاتفاق السعودي السابق "من الصعب بالنسبة لي استبعاد هندرسون، حيث كان يدعمنا باستمرار".

وشهدت تشكيلة إنجلترا وجود العديد من الوجوه البارزة مثل القائد هاري كين وبوكايو ساكا وكول بالمر وفيل فودن وجود بلينغهام وديكلان رايس وجون ستونز وكايل ووكر.

وضمت أيضاً بعض اللاعبين الذين لم يسبق لهم اللعب دوليا مثل ثنائي ليفربول كيرتس جونز وجاريل كوانساه ومدافع إيفرتون جاراد برانثويت ولاعب كريستال بالاس آدم وارتون.

وسيقلص ساوثغيت تشكيلته إلى 26 لاعباً بحلول الموعد النهائي لإعلان القوائم النهائية في السابع من يونيو.

وخاض راشفورد (26 عاما) 60 مباراة دولية، وسجل 17 هدفا بما في ذلك ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022 في قطر، لكنه عانى لاستعادة مستواه هذا الموسم، وسجل سبعة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

غاب أيضاً عن القائمة جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد المعار إلى بوروسيا دورتموند الذي كان له دور حاسم في وصول الفريق الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تألقه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي.

وفيما يلي التشكيلة:

حراسة المرمى: دين هندرسون وجوردان بيكفورد وآرون رامسديل وجيمس ترافورد

مدافعون: جاراد برانثويت ولويس دانك وجو جوميز ومارك جويهي و إزري كونسا وهاري مغواير وجاريل كوانساه ولوك شو وجون ستونز وكيران تريبيير وكايل ووكر

لاعبو الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد وكونور غالاغر وكيرتس جونز و كوبي ماينو وديكلان رايس وآدم وارتون وجود بيلينغهام

مهاجمون: جارود بوين وإبريتشي إيزي وفيل فودن وجاك غريليش وأنتوني جوردون وهاري كين وجيمس ماديسون وكول بالمر وبوكايو ساكا وإيفان توني وأولي واتكينز.

تصنيفات

قصص قد تهمك