كروس يفسّر قراره الصادم: أردت الاعتزال وأنا على القمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
توني كروس لاعب ريال مدريد خلال مواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 21 مايو 2024 - AFP
توني كروس لاعب ريال مدريد خلال مواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 21 مايو 2024 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال توني كروس لاعب ريال مدريد بعدما قرر اعتزال لعب كرة القدم هذا الصيف بشكل مفاجئ عن 34 عاماً إن حلمه دائماً كان يرتبط بالاعتزال وهو على القمة.

ويعيش كروس بالفعل موسما رائعاً، ونال لقب الدوري الإسباني مع الريال، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه بوروسيا دورتموند أول يونيو المقبل في استاد ويمبلي في لندن.

وأعلن ريال اليوم الثلاثاء بشكل مفاجئ اعتزال كروس بعد المشاركة في بطولة أوروبا مع منتخب ألمانيا الذي يستضيف البطولة القارية.

وكتب كروس على إنستغرام: "كما قلت سابقا إن ريال مدريد هو آخر فريق في مسيرتي. اليوم أنا سعيد وفخور أني اخترت في عقلي وقلبي اللحظة المناسبة لاتخاذ القرار. طموحي دائما كان يرتبط بإنهاء مسيرتي وأنا في أعلى المستويات".

وأضاف "من واقع هذا الأمر فإني أفكر في شيء واحد فقط ولا شيء سيكون حائلاً أمام ذلك وهو أن نفوز باللقب 15 (في دوري الأبطال). يعيش ريال ولا شيء أكثر من ذلك".

وخاض كروس مسيرة مذهلة مع ريال منذ انضمامه من بايرن ميونيخ في 2014، وعادة ما يلعب بانتظام في التشكيلة الأساسية للفريق وساهم في إحراز 22 لقباً مع ناديه منها الدوري الإسباني أربع مرات ودوري الأبطال أربع مرات، وذلك خلال المشاركة في 463 مباراة.

وقال كروس "في 17 يوليو 2014، وهو يوم تقديمي مع ريال مدريد، تغيّرت حياتي كلاعب كرة قدم وقبلها كشخص. كانت هذه بداية لقصة جديدة في أكبر ناد في العالم. اليوم وبعد عشر سنوات وفي نهاية الموسم، ستنتهي هذه القصة".

وكان كروس قد اعتزل اللعب الدولي بعد بطولة أوروبا التي أقيمت في 2021، لكنه تراجع عن قراره في فبراير الماضي، وأظهر أهميته خلال اللعب مع منتخب ألمانيا، وسيكتب بذلك كلمة النهاية على أرضه بعد نهاية مشوار بطولة أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك