"سأخبر أطفالي بما حققناه".. ماذا قال النجوم عن اعتزال توني كروس؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كروس خلال مواجهة بين ريال مدريد ويونيون برلين في دوري أبطال أوروبا - 13 ديسمبر 2023 - Reuters
كروس خلال مواجهة بين ريال مدريد ويونيون برلين في دوري أبطال أوروبا - 13 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أثار إعلان لاعب ريال مدريد توني كروس اعتزاله كرة القدم بعد بطولة أوروبا "يورو 2024" العديد من ردود الأفعال في الأوساط الكروية، التي أبدت تقديرها للمكانة المتميزة التي يحظى بها الدولي الألماني في الملاعب.

يبقى أمام كروس تحديان متبقيان كلاعب، حيث سيكون الأول هو مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند في الأول من يونيو على ملعب ويمبلي، والسعي للحصول على اللقب الخامس عشر لريال مدريد، إضافة للتحدي الثاني الذي يخوضه مع منتخب ألمانيا في "يورو 2024" التي المقرر انطلاقها في بلاده يوم 14 يوليو.

وفور إعلان كروس نهاية مسيرته، توافدت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من نجوم الكرة، وفي مقدمتهم زملاؤه في ريال مدريد، أعاد البرازيلي فينيسيوس جونيور منشور رحيل لاعب خط الوسط الألماني عبر حسابه على إنستغرام، مصحوباً برمز البكاء.

ونشر بعدها فينيسيوس رسالة مؤثرة لزميله كروس كتب فيها: " عبقري.. لقد كانت أقرب كلمة يمكن أن أجدها لوصفك يا توني (كروس).. ومع ذلك فهو بعيد عما تستحقه".

وتابع: "اليوم هو يوم حزين بالنسبة لي ولجماهير مدريد. لكنه يوم رهيب لكرة القدم. . معرفة أنك لن تكون معنا قريباً. يمكنك أن تعطي أكثر من ذلك بكثير، وأكثر من ذلك بكثير. ولكنني أتفهّم قرارك".

وأنهى رسالته: "شكرا لك على كل تمريرة، وعلى كل توجيه، وعلى السماح لنا بتعلم الكثير في هذه السنوات. نحبك! سنذهب لـ 15 من أجلك".

كما علق العديد من اللاعبين على نهاية مسيرة اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً بكلمة "أسطورة"، واصفين اللاعب الحاصل على لقب الدوري الإسباني 4 مرات وتوج بدوري أبطال أوروبا 4 مرات مع ريال مدريد. وجاء في مقدمتهم قائد الفريق ناتشو، الذي وضع منشوراً على حسابه في "X"، مصحوباً بصورة له مع كروس وعبارة "أسطورة مطلقة في كرة القدم". كلمات رددها أيضاً الإسباني إبراهيم دياز والبرازيلي رودريغو.

"سأخبر أطفالي يوماً ما بكل ما حققناه معاً".. كارفاخال يودع كروس

وفي وداعه لزميله، كتب كارفاخال رسالة على حسابه في "إنستغرام"، جاء فيها: "لم أكن أتوقع أن أكتب رسالة الوداع هذه بهذه السرعة، لكنني أريد أن أغتنم هذه الفرصة للتعبير عن مدى تقديري لك ومدى روعتك داخل وخارج الملعب. أنت محبوب جداً من قبل الجميع، ورجل نبيل بكل معنى الكلمة. لقد كان شرفاً وامتيازاً أن أشاركك هذه اللحظات".

وأضاف الدولي الإسباني: "سأتذكر دائماً بكل فخر أنني كنت محظوظاً باللعب إلى جانب توني كروس، وفي يوم من الأيام سأخبر أطفالي بكل ما حققناه معاً على أرض الملعب. شكراً لك على كل ما ساهمت به في الفريق ولأنك مصدر إلهام دائم لنا جميعاً. لكن هذا لا ينتهي هنا، لدينا مهمة أخيرة معاً للحصول على أفضل وداع ممكن... اذهب للـ(لقب) 15".

ولم تأت رسائل التقدير للاعب العائد لصفوف منتخب بلاده بعد غياب، فقط من اللاعبين الحاليين، بل أيضاً من زملاء سابقين مثلا لاعب مانشستر يونايتد كاسيميرو، والويلزي غاريث بيل، الذي هنأه على مسيرته، وعبّر عن سعادته باللعب بجواره. شعور ردده أيضاً جناح باريس سان جيرمان ماركو أسنسيو، الذي كتب على حسابه في "X": يا له من شرف لي أن أشاركك سنوات عديدة. مثال حقيقي بكل معنى الكلمة. لقد كان من دواعي سروري صديقي. أسطورة".

كما احتفى الاتحاد الدولي للكرة بكروس على طريقته، بنشر هدفه في الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة في مرمى السويد في كأس العالم 2018 بروسيا، على حسابه في "X". معلقاً أنها كانت لحظة لا تنسى في تاريخ المونديال.

 

 

ووسط ردود الأفعال من نجوم الكرة، عبّرت أيضاً علامة "أديداس" التجارية للملابس والمعدات الرياضية، عن تقديرها لمسيرة اللاعب بمنشور على "X" جاء فيه: "كلمة واحدة. أسطورة".

 

ولم يفوت فريقه ريال مدريد فرصة تقديم امتنانه للاعب، المنضم لصفوفه عام 2014، ونشر على موقع "X" رسالة شكراً توني بالألمانية والإسبانية، مصحوبة بصورة له، حاملاً كأس دوري أبطال أوروبا. وبتوالي ردود الأفعال من عالم الكرة، بات اسم "توني كروس" بين الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يبدو أنه كان مرحباً به بالنسبة للاعب بعد اتخاذ قرار إعلان نهاية مسيرته.

 

من جهته، قال ماتس هوملز إنه يتطلع إلى مواجهة كبيرة أخيرة مع مواطنه توني كروس بنهائي دوري الأبطال قبل أن ينهي مسيرته.

وكتب مدافع بوروسيا دورتموند على إنستغرام: "يا له من لاعب كرة قدم، لقد كان شرفاً وسروراً لي!. منذ ما يقرب من 20 عاماً معاً في (ملعب ميونيخ القديم) غرونفالدر، الآن سنرى بعضنا البعض مرة أخرى في ويمبلي بطريقة مناسبة للغاية." 

أما نادي بايرن ميونيخ، فقد احتفى بلاعبه السابق قائلا:" بعد مسيرة كروية ناجحة، أحد لاعبين السابقين قرر الاعتزال.. نتمنى لك الأفضل في المستقبل وشكرا لك لوقتك في بايرن.. توني".

تصنيفات

قصص قد تهمك