الاتحاد الإسباني "مصمم" على مشاركة مدافع برشلونة في الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع برشلونة باو كوبارسي بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة نابولي في دور 16 بدوري أبطال أوروبا - 13 مارس 2024 - UEFA/x
مدافع برشلونة باو كوبارسي بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة نابولي في دور 16 بدوري أبطال أوروبا - 13 مارس 2024 - UEFA/x
دبي-الشرق

يتمسك الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمشاركة باو كوبارسي مدافع برشلونة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم الثلاثاء، أنه على الرغم من أن برشلونة أخطر الاتحاد برفضه مشاركة كوبارسي ولامين يامال في البطولتين، إلّا أن المسؤولين مصممون على تواجد كوبارسي بالتحديد في دورة الألعاب الأولمبية.

يتوقع أن يتواجد كوبارسي (17 عاماً) في قائمة المنتخب الإسباني الأول المشارك في كأس أوروبا "يورو 2024" المقامة بين 14 يونيو و14 يوليو. 

وستنطلق منافسات كرة القدم في الأولمبياد بعد نهاية اليورو بـ10 أيام، وتستمر حتى التاسع من أغسطس المقبل. 

وإذا شارك كوبارسي في البطولتين سيغيب عن برشلونة خلال الجولة الإعدادية للموسم الجديد.

وفقاً للتقرير نفسه، فإن الاتحاد الإسباني أخطر برشلونة أن جميع أندية الليغا الأخرى لا تمانع مشاركة لاعبيها في البطولتين، وهو الأمر الذي حدث في الأولمبياد السابقة حين انضم العديد من اللاعبين بعد نهاية "يورو 2020" إلى المنتخب الأولمبي الذي أحرز الفضية في المنافسات التي أقيمت في طوكيو.

ويخشى برشلونة أيضاً تكرار سيناريو بيدري في موسم 2020-2021، بعد أن لعب 37 مباراة في الدوري الإسباني، و7 مباريات في دوري أبطال أوروبا، و6 مباريات في كأس الملك، ومباراتين في كأس السوبر الإسباني، إضافة لـ21 مباراة مع مختلف مستويات المنتخبات الإسبانية، وكانت النتيجة تعرضه لاحقاً للعديد من الإصابات التي أثرت في مسيرته.

وفقاً لـ"ماركا" فإن مسؤولي برشلونة يواجهون تحدياً حيث يحاول النادي الحفاظ على علاقته بمسؤولي الاتحاد لكنّهم في الوقت نفسه لا يريدون التحاق كوبارسي بالمنتخب الأولمبي.

وخلافاً للمسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو الاتحادات القارية، حيث تكون الأندية مجبرة على السماح للاعبيها بالالتحاق بالمنتخبات، يحقّ للأندية رفض مشاركة لاعبيها في المنافسات الأولمبية. 

تصنيفات

قصص قد تهمك