ماكرون يجتمع ببيريز لإقناعه بمشاركة مبابي في الأولمبياد

على هامش احتفالية الفيفا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رفقة نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي - AFP
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رفقة نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي - AFP
دبي-الشرق

يتوقع أن يواصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضغطه على فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني، للسماح بمشاركة كيليان مبابي في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، خلال الاجتماع الذي سيجمعهما يوم الثلاثاء.

ويتواجد بيريز في العاصمة الفرنسية بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة في احتفال بمناسبة مرور 120 عاماً على تأسيس الفيفا.

ذكر "راديو مونت كارلو" يوم الثلاثاء، أن ماكرون سيجتمع برئيس النادي الإسباني لمواصلة الضغط عليه للسماح لقائد منتخب فرنسا بالظهور في دورة الألعاب الأولمبية. 

عقد مبابي مع باريس سان جيرمان الفرنسي أوشك على الانتهاء. وأكد الهداف التاريخي للنادي أنه لن يجدد عقده دون الكشف عن وجهته المقبلة. 

وفقاً لتقارير متعددة، فإن ريال مدريد حسم بالفعل اتفاقه مع مبابي وممثليه وأن الإعلان الرسمي سيكون خلال ساعات. 

هل يشارك مبابي في الأولمبياد؟

في وقت سابق، قال ماكرون إنه يمارس ضغوطاً على النادي المستقبلي لمبابي للسماح له بالمشاركة في الأولمبياد.

وخلافاً للبطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي أو الاتحادات القارية حيث تكون الأندية مُجبرة على السماح للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلادها، فإن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مرهونة بموافقة الأندية المحلية. 

الأزمة التي تواجه مبابي وريال مدريد تتمثل في ضغط المباريات الكبير خلال العطلة الصيفية حيث سيشارك اللاعب مع منتخب فرنسا في كأس أوروبا المقرر إقامتها بيبن 14 يونيو و14 يوليو المقبلين، وبعد 10 أيام ستنطلق منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

إذا شارك مبابي في الأولمبياد بعد اليورو فسيتغيب عن الجولة الإعدادية للموسم في أميركا. كما أن ضغط المباريات قد يؤثر بشكل سلبي على انطلاقة اللاعب مع فريقه في الدوري الإسباني.

ويأمل ماكرون أن يسمح الريال للاعب بالمشاركة في الأولمبياد على أمل تعزيز حظوظ بلاده، التي تستضيف دورة الألعاب، في الفوز بذهبية منافسات كرة القدم. 

تصنيفات

قصص قد تهمك