لن يعود إلى برشلونة.. مدافع المغرب يطرق أبواب الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي شادي رياض مدافع ريال بيتيس خلال مواجه إشبيلية في الدوري الإسباني - 29 إبريل 2024 - AFP
المغربي شادي رياض مدافع ريال بيتيس خلال مواجه إشبيلية في الدوري الإسباني - 29 إبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

ذكرت تقارير صحفية أن المغربي شادي رياض مدافع برشلونة المعار إلى ريال بيتيس الإسباني قريب من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. 

قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، يوم الثلاثاء، إن كريستال بالاس الإنجليزي رصد 15 مليون جنيه إسترليني لضم المدافع البالغ عمره 20 عاماً في الميركاتو الصيفي. 

ويلعب رياض مع بيتيس على سبيل الإعارة، ويملك النادي بنداً يسمح له بشراء عقد اللاعب مقابل 3 ملايين يورو فقط، على أن يحصل برشلونة على 50% من قيمة إعادة البيع.

وفقاً للتقرير نفسه، فإن بيتيس سيفعل بند شراء اللاعب، ثم سيبيعه لاحقاً إلى كريستال بالاس، ما سيجعل الناديين الإسبانيين يحصلان على مكسب كبير من الصفقة. 

صفقة جيدة لبرشلونة

هناك بند آخر في تعاقد بيتيس وبرشلونة يُتيح للأخير استعادة لاعبه حتى إذا قام بيتيس بشراء العقد نهائياً، مقابل دفع 7 ملايين يورو، لكنّ برشلونة الذي شهد خط دفاعه تحسناً كبيراً بعد تألق اللاعب الشاب باو كوبارسي، لا ينوي تفعيل البند. 

سيتلقى برشلونة 3 ملايين من بيتيس، وحال إتمام الصفقة وانتقاله إلى كريستال بالاس بـ15 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 18 مليون يورو، سيحصل البارسا على 9 ملايين يورو إضافية، ليصل الإجمالي إلى 12 مليوناً في خزائن النادي الكتالوني المتعثّر مادياً.

الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر حسابه على "إكس" أكد وجود مفاوضات رسمية بين بيتيس وكريستال بالاس، لكنّه ذكر قيمة مالية مختلفة حيث أرسل النادي اللندني عرضاً بقيمة 12 مليون يورو لضم رياض، بالإضافة إلى مليوني يورو مكافآت وفقاً لأداء اللاعب.

وأضاف رومانو: "المفاوضات بين الناديين ما زالت جارية". 

شارك رياض، الذي ظهر في مباراتين دوليتين مع أسود الأطلس، في 30 مباراة مع بيتيس خلال موسم 2023-2024 في مختلف المسابقات. 

تصنيفات

قصص قد تهمك