"كاف" يدين "انتهاكات وتصرف الجمهور" بإياب نهائي الكونفيدرالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من الزمالك يحتفلون مع الجمهور بعد إحرازهم كأس الكونفيدرالية الإفريقية إثر فوزهم على نهضة بركان في استاد القاهرة الدولي - 19 مايو 2024 - Reuters
لاعبون من الزمالك يحتفلون مع الجمهور بعد إحرازهم كأس الكونفيدرالية الإفريقية إثر فوزهم على نهضة بركان في استاد القاهرة الدولي - 19 مايو 2024 - Reuters
القاهرة-أ ف ب

أحال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إلى الجهات المعنية، ما وصفه بـ"الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة"، أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بين الزمالك المصري وضيفه نهضة بركان المغربي على استاد القاهرة الدولي الأحد.

وأحرز الزمالك اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على نهضة بركان إياباً 1-0، مستفيداً من قاعدة الهدف خارج الأرض بعد خسارته ذهاباً 1-2 في بركان الأحد الماضي.

وأعلن "كاف" أنه قرر "إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في الاتحاد للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث من سلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء المباراة وبعدها".

وشهدت المباراة أحداثاً تتعلّق بالحضور الجماهيري والإعلامي، إذ فشل مشجعون يحملون تذاكر في دخول المدرجات الممتلئة عن آخرها. كما فشل عدد من حاملي بطاقات الإعلاميين في الوصول إلى المقصورة الخاصة بهم.

كذلك وقعت أحداث تدافع عقب نهاية المباراة، عند البوابة التي تفصل بين المقصورة الرئيسية والملعب.

تسبّب ذلك في تعطيل نزول وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي وأعضاء لجنته التنفيذية، إضافة إلى مسؤولي الزمالك ونهضة بركان للمشاركة في مراسم تسليم الكأس، والتي تأخرت نحو 45 دقيقة.

وتواصل الأمر في مراسم تسليم الكأس، إذ امتلأت منطقة المنصّة المخصّصة لعملية المراسم بعشرات الأشخاص غير المصرّح لهم بالتواجد فيها، ممّا أدى إلى حصول فوضى وعدم تمكّن ممثلي وسائل الإعلام من أداء مهامهم في التقاط الصور الرسمية.

ويُنتظر أن تقوم لجان المسابقات والانضباط ولجنة الأمن والسلامة في الاتحاد الإفريقي، بمناقشة التقارير الواردة من منسّقي المباراة واتخاذ القرارات اللازمة.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي السبت المقبل إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي، بعدما انتهت مباراة الذهاب في تونس بالتعادل السلبي.

تصنيفات

قصص قد تهمك