دي زيربي يكشف أوراقه.. أريد البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون يودع جماهير النادي بعد نهاية الموسم واعلان قرار رحيله - 19 مايو 2024 - REUTERS
الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون يودع جماهير النادي بعد نهاية الموسم واعلان قرار رحيله - 19 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

يتطلع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي للعمل مع فريق إنجليزي مرة أخرى، وذلك بعد تأكيد رحيله عن برايتون بعد عامين من توليه المسؤولية.

وقاد دي زيربي برايتون إلى إنهاء موسم 2022-2023 من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس والتأهل لمسابقة أوروبية لأول مرة في تاريخ النادي.

نقل موقع "ذا أتلتيك" حديث دي زيربي بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد في الجولة الأخيرة لموسم 2023-2024: "آمل أن أعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى، لا أعرف متى، ولا أعرف أين، كان لي شرف العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز، الملاعب مذهلة، والأجواء فريدة من نوعها".

وتابع: "بدون كرة القدم ستكون الحياة صعبة بالنسبة لي، سأدخن المزيد من السجائر، أتمنى أن أجد حلاً قبل بدء الموسم (المقبل)، وإلا سأتابع مدربين آخرين، وأشاهد 100 مباراة في الأسبوع أكثر أو أقل".

الأندية الأوروبية تترصد

وكان مستقبل دي زيربي موضع تكهنات في الأسابيع الأخيرة، وسط تعليقات صريحة في بعض مؤتمراته الصحفية خاصة مع ارتباط اسمه  بأندية أخرى أبرزها بايرن ميونيخ.

وأضاف دي زيربي في حديثه لبرنامج "Match of the Day" عن الفترة التي قضاها في برايتون "لم نتوصل لاتفاق يمكننا من المضي قدماً، لقد تحدثنا مع بعض في أوقات مختلفة من الموسم، أريد أن أواصل طريقي. أعلم جيداً ما أريد القيام به وأعلم أنني مدرب، ويجب أن أتقبل سياسات النادي".

وتابع: "ليس لدي أي مشكلة مع النادي أو مع توني بلوم (مالك النادي)، يجب أن أشكر توني وعائلته، وبول باربر وعائلته، لأنني لا أستطيع أن أنسى ما قدموه لي، لقد منحوني فرصة لا تصدق".

وواصل دي زيربي الثناء على إدارة برايتون "لقد أعطوني الفرصة للتعرف على أشخاص رائعين، واللعب والعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز، واللعب في الدوري الأوروبي، لقد أعطوني الفرصة للتعرف على هذا النادي، وهذه المدينة، وهؤلاء المشجعين، ولهذا لا يمكنني أن أنسى ذلك، يجب أن أقول ذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك