"سأفتقده كثيراً".. ثناء متبادل في وداع مؤثر بين كلوب وغوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا ويورغن كلوب في لقاء سابق بين مانشستر سيتي وليفربول - 1 أبريل 2023 - Reuters
بيب غوارديولا ويورغن كلوب في لقاء سابق بين مانشستر سيتي وليفربول - 1 أبريل 2023 - Reuters
دبي -وكالة أنباء العالم العربي

 تبادل يورغن كلوب الثناء مع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في وداع مفعم بالمشاعر للمدرب الألماني الذي وضع حداً لنهاية مسيرته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض كلوب مباراته الأخيرة على الإطلاق في الدوري الإنجليزي بعد رحيله عن ليفربول ورغبته في الحصول على راحة لعام واحد على الأقل، قبل التفكير في خطوته المقبلة، في الوقت الذي أصبح فيه غوارديولا أول مدرب على الإطلاق يقود مانشستر سيتي لحصد لقب المسابقة للمرة الرابعة على التوالي. ولم يسبق لأي فريق في إنجلترا أن نال اللقب أربع مرات متتالية.

وقال كلوب في كلمة الوداع، وبعد ضمان تتويج سيتي باللقب أمس الأحد: "بغض النظر عما يحدث في مانشستر سيتي فإن بيب غوارديولا هو أفضل مدرب في العالم وهذا أمر مهم جداً".

بغض النظر عما يحدث في مانشستر سيتي فإن بيب غوارديولا هو أفضل مدرب في العالم

يورغن كلوب - مدرب ليفربول

وأضاف: " إذا وضعت أي مدرب آخر في هذا النادي فلن يفوز بلقب الدوري أربع مرات متتالية. هذا بفضله وفضل لاعبيه".

وتأثر المدرب الإسباني بكلمات كلوب وبدا مفعما بالمشاعر عند الرد على هذا الثناء.

وقال غوارديولا: "سأفتقده كثيراً. لقد لعب يورغن (كلوب) دوراً كبيراً في حياتي وجعلني أصل إلى درجة أخرى كمدرب، وأعتقد أننا نحترم بعضنا بعضا بشكل رائع".

سأفتقده كثيراً. لقد لعب يورغن (كلوب) دوراً كبيراً في حياتي وجعلني أصل إلى درجة أخرى كمدرب

بيب غوارديولا - مدرب مانشستر سيتي

وأضاف مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق: "أريد فقط أن أقول لك (كلوب) شكرا جزيلا على هذه الكلمات، لكني حظيت بالكثير من المساعدة من هذا النادي".

كلوب حرم غوارديولا من لقب دوري واحد في آخر 7 سنوات

وتصارع كلوب وغوارديولا على العديد من الألقاب، ونجح ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي مرة واحدة وبلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، بينما حصد سيتي لقب الدوري ست مرات في آخر سبعة مواسم، إلى جانب لقب واحد في دوري الأبطال.

وكان ليفربول يتنافس مع سيتي وأرسنال على لقب الدوري هذا الموسم، لكنه تعثر في الجولات الأخيرة أكثر من مرة ليصبح الصراع ثنائيا على اللقب، وقبل نجاح فريق المدرب غوارديولا في التتويج بفارق نقطتين عن منافسه اللندني. وجاء ليفربول في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن البطل.

تصنيفات

قصص قد تهمك