استدعاء 3 لاعبين إضافيين لقائمة البرازيل في كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب البرازيل دوريفال جونيور - Reuters
مدرب منتخب البرازيل دوريفال جونيور - Reuters
دبي-رويترز

استدعى المدير الفني لمنتخب البرازيل دوريفال جونيور ثلاثة لاعبين إضافيين إلى القائمة التي سيخوض بها مباريات بطولة كوبا أميركا، بعدما سمح اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (الكونميبول) بزيادة عدد اللاعبين من 23 إلى 26 لاعباً.

كما استبدل دوريفال جونيور حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون مورايش إثر تعرضه لإصابة في العين سيحتاج لحوالي شهر من أجل التعافي منها بشكل كامل.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان يوم أمس الأحد "إن بريمر مدافع يوفنتوس، وإيدرسون لاعب وسط أتالانتا، وبيبي مهاجم بورتو أضيفوا إلى قائمة منتخب البرازيل الأول في كوبا أميركا".

من هو بديل إيدرسون في منتخب البرازيل؟

استدعى المدرب دوريفال جونيور، الذي تولى تدريب البرازيل في يناير الماضي بعد مسيرة مخيبة للفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 تحت قيادة فرناندو دينيز، الحارس رافائيل لاعب ساو باولو بدلا من إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

وكان إيدرسون مورايش أصيب بكسر بسيط في محجر العين عندما اصطدم مع الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام هوتسبير خلال فوز مانشستر سيتي 2-صفر خارج ملعبه الأسبوع الماضي بمباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن المدرب التشكيلة التي ضمت 23 لاعبا في وقت سابق هذا الشهر، والتي ضمت الموهبة الصاعدة إندريك (17 عاما) لكن دون عدد من اللاعبين المخضرمين أمثال لاعب الوسط كارلوس كاسيميرو أو المهاجمين ريتشارليسون وغابرييل جيسوس بسبب تراجع مستواهم مع مانشستر يونايتد وتوتنهام وأرسنال - على الترتيب-.

وقال دوريفال جونيور في مقطع فيديو نشره الاتحاد البرازيلي للعبة "جميع اللاعبين، بغض النظر عن موعد استدعائهم، يصلون على قدم المساواة للتنافس والقتال من أجل مكان في التشكيلة الأساسية".

وتستهل البرازيل الفائزة باللقب تسع مرات مشوارها في كوبا أميركا بمواجهة كوستاريكا يوم 24 يونيو قبل أربعة أيام من اللعب أمام باراغواي ثم تواجه كولومبيا في الثاني من يوليو.

وتستضيف الولايات المتحدة البطولة التي تقام كل 4 سنوات من 20 يونيو وحتى 14 يوليو.

وتلعب البرازيل مباراتين وديتين أمام المكسيك في الثامن من يونيو ثم أمام أميركا بعدها بأربعة أيام ضمن الاستعدادات لخوض كوبا أميركا 2024.

تصنيفات

قصص قد تهمك