تعادل مثير للإنتر مع لاتسيو في ليلة تسلم كأس الدوري الإيطالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاوتارو مارتينيز يرفع لقب الدوري الإيطالي موسم 2024/2023 بعد التعادل مع لاتسيو 19-5-2024 - inter/x
لاوتارو مارتينيز يرفع لقب الدوري الإيطالي موسم 2024/2023 بعد التعادل مع لاتسيو 19-5-2024 - inter/x
ميلانو-رويترز

فرض إنتر ميلان بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم التعادل 1-1 على ضيفه لاتسيو الطامح للتأهل إلى الدوري الأوروبي بفضل ضربة رأس من الظهير الهولندي دينزل دمفريس في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأحد، فيما ضمن روما المركز السادس بعدما منحته ضربة رأس من روميلو لوكاكو الفوز على جنوى.

ورفع إنتر رصيده إلى 93 نقطة، بينما يحتل لاتسيو المركز السابع برصيد 60 نقطة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن روما الذي ضمن على الأقل المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لكنه قد يتسلل للمشاركة في دوري الأبطال إذا أنهى أتالانتا الدوري في المركز الخامس، وفاز بنهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء المقبل.

ولدى روما سجل مواجهات مباشرة أفضل أمام لاتسيو، مما يعني أنه لن يتمكن من تخطيه في الجولة الأخيرة من الموسم.

وافتتح دايتشي كامادا التسجيل للاتسيو في الدقيقة 32 بتسديدة منخفضة متقنة من خارج منطقة الجزاء ذهبت باتجاه الزاوية اليمنى، وذلك بعدما حصل الفريقان على عدد من الفرص.

وواصل الفريقان الهجوم بعد نهاية الاستراحة، وأفلت دمفريس من الرقابة عند القائم البعيد إثر ركلة حرة ليلعب ضربة رأس في المرمى، ويسجل هدف تعادل الإنتر في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

وبعد المباراة، رفع إنتر أخيراً كأس الدوري الإيطالي أمام جماهيره بعد شهر تقريباً من حسمه للقب على حساب ميلان ويوفنتوس.

وقال سيموني إنزاغي مدرب إنتر في حديثه مع منصة دازون الألمانية "نحن نحتفل (باللقب) منذ يوم 22 أبريل. رأينا الملايين من جماهير إنتر في الشوارع. فزت بالدوري الإيطالي كلاعب ومرت 24 عاما والآن الفوز به كمدرب أمر يرضيني للغاية".

روما ينتصر بصعوبة

في مباراة أخرى، أكمل روما المباراة بعشرة لاعبين أمام جنوى بعدما تلقى لياندرو باريديس إنذارين متتاليين في الشوط الثاني، لكن لوكاكو منح فريقه الفوز في الدقيقة 79 بضربة رأس متقنة بعد تمريرة عرضية من ستيفان الشعراوي.

ويعني التعادل بالنسبة لإيجور تيودور مدرب لاتسيو انتهاء آمال فريقه في تحقيق المركز السادس لكن المدرب الكرواتي لم يرغب في التفكير في خسارة فريقه لنقطتين في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وقال "لا أعتقد أنها كانت فرصة ضائعة على الإطلاق، فزنا بنقطة. لكن صحيح هناك بعض الأمور التي نندم عليها، كنا متقدمين 1-صفر قرب النهاية.

"ومن المثير للإعجاب أن نأتي إلى هنا ونلعب بشكل جيد ضد فريق ربما يكون ثاني أو ثالث أفضل فريق في أوروبا".

ويختتم لاتسيو الموسم يوم 26 مايو أيار عندما يستضيف ساسولو الذي تأكد هبوطه، بينما يحل إنتر ضيفا على هيلاس فيرونا، ويحل روما ضيفا على إمبولي.

تصنيفات

قصص قد تهمك