بريست يتأهل لدوري أبطال أوروبا وليون للدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو بريست يحتفلون بعد فوزهم على تولوز وتأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا - 19 مايو 2024 - AFP
لاعبو بريست يحتفلون بعد فوزهم على تولوز وتأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا - 19 مايو 2024 - AFP
باريس-أ ف ب

توَّج بريست موسمه الرائع بمركز ثالث مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه تولوز 3-0، مستغلاً تعثر ليل أمام ضيفه نيس 2-2 في الجولة 34 الأخيرة من الدوري الفرنسي.

انتظر بريست الشوط الثاني لهزّ شباك تولوز، إذ افتتح مهدي كامارا التسجيل في الدقيقة 48، وأضاف جوردان أمافي الثاني بعد 6 دقائق، قبل أن يختتم كيني لالا التسجيل بالهدف الثالث في الدقيقة 90.

بريست رفع رصيده إلى 61 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليل الذي سيخوض الدور التمهيدي الثالث المؤهل لدوري الأبطال.

ليل ونيس

افتتح نيس التسجيل بواسطة غايتان لابورد في الدقيقة العاشرة، وقلب ليل الطاولة في الشوط الثاني عبر الإيسلندي هاكون أرنار هارالدسون في الدقيقة 55 وبنجامان أندري في الدقيقة 74، قبل أن يدرك السويسري جوردان لوتومبا التعادل في الدقيقة 90+3.

أما باريس سان جيرمان فتغلّب على مضيفه متز 2-0، بهدفين سجلهما الإسباني كارلوس سولير في الدقيقة 7 والكوري الجنوبي كانغ إن لي في الدقيقة 12.

وبخسارته أمام البطل، أنهى ميتز الموسم في المركز السادس عشر، وسيخوض ملحق الصعود-الهبوط مع ثالث الدرجة الثانية.

وتساوى متز نقاطاً مع لوريان، الذي لم ينفعه فوزه الكبير على ضيفه كليرمون 5-0، وهبط إلى الدرجة الثانية، نتيجة احتساب المواجهتين المباشرتين بين الفريقين. 

ليون يخوض الدوري الأوروبي

وضمن ليون بطاقة الدوري الأوروبي بفوزه على ستراسبورغ 2-1، بهدفين سجلهما ألكسندر لاكازيت في الدقيقتين 39 و90+6 من ركلة جزاء، في مقابل هدف للسنغالي حبيب ديارا في الدقيقة 63.

وأنهى ليون الموسم في المركز السادس برصيد 53 نقطة، متقدّماً بنقطتين على لانس الذي سقط في فخ التعادل مع مونبلييه 2-2 وتراجع إلى المركز السابع وسيخوض دوري المؤتمر الأوروبي.

تصنيفات

قصص قد تهمك