معين الشعباني: المُخرج المصري وتسرع الحكم ظلموا نهضة بركان

time reading iconدقائق القراءة - 2
معين الشعباني في المؤتمر الصحفي لنهائي الكونفيدرالية بين نهضة بركان والزمالك في القاهرة 19-5-2024 - ontime/tv
معين الشعباني في المؤتمر الصحفي لنهائي الكونفيدرالية بين نهضة بركان والزمالك في القاهرة 19-5-2024 - ontime/tv
دبي-محمود ماهر

انتقد المدير الفني لنادي نهضة بركان، معين الشعباني، أداء مخرج مباراة إياب نهائي الكونفيدرالية أمام الزمالك المصري، وكذا الحكم السنغالي عيسى سي الذي اعتمد بصورة مُفرطة على تقنية الفيديو المساعد "الفار"، حسب رؤية المدرب التونسي.

وسقط نهضة بركان بهدف دون رد على ملعب القاهرة الدولي، تحت أنظار 70 ألف متفرج، ليفشل في حصد اللقب للمرة الثالثة في التاريخ، ويترك الزمالك يُعادل رقمه برصيد لقبين حققهما على حساب بركان عامي 2019 و2024.

وقال معين الشعباني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "كان يجب على الحكم العودة إلى لقطة ركلة الجزاء التي كان يجب أن تُحتسب لنا، لكن حتى لو فعل فلم تتوفر لديه إعادات تلفزيونية".

أضاف مدرب نادي المصري البورسعيدي الأسبق "الإخراج التلفزيوني في مصر عليه علامات استفهام، تجنباً للشكوك وفرض النزاهة لفريقين تعبوا للوصول إلى النهائي، كان يجب أن تعاد جميع اللقطات المشكوك فيها".

واصل نقده "كان على الحكم مطالبة المخرج بإعادة لقطة ركلة الجزاء المشكوك فيها، أو يتخذ الحكم قراره بنفسه دون الاعتماد على الإعادات".

اعترف "كنت في حجرة الملابس وشاهدت اللقطات المشكوك فيها بشكل كامل لهذا تأخرت على الحضور في المؤتمر الصحفي، أرى أن عدم إعادة اللقطات يجعلنا نشك في وجود شيء ما. ثم أن التسرع الكبير للحكم في لعب الكرة كان أمراً غريباً، لهذا دخل لنا الشك".

وعن ضعف فريقه في استغلال الفرص أمام المرمى، برر معين الشعباني الأمر بوجود غيابات مؤثرة، قائلاً "تجسيم الفرص؟ نقص التركيز أمام المرمى سبب رئيسي، وحسن استعداد الزمالك في النواحي الدفاعية خاصةً المدافع التونسي حمزة المثلوثي الذي قدم مستوى كبير ونال لقب رجل المباراة".

أتم حديثه "كما أن ركائز الهجوم غير موجودة، لاعب عائد من الإصابة. والآخر غائب، أعتقد أن سبب الخسارة اليوم هو إضاعتنا للنصف الأول من المباراة هذا مكنهم من تسجيل الهدف".

تصنيفات

قصص قد تهمك