وزير الرياضة المصري: الكرة لم تسعد المصريين منذ عام 2019

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الرياضة المصري أشرف صبحي - Reuters
وزير الرياضة المصري أشرف صبحي - Reuters
دبي-محمود ماهر

قال وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، خلال تصريح مُتلفز بعد فوز الزمالك على نهضة بركان 1-0 في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية 2024، إن المصريين لم يفرحوا بسبب كرة القدم منذ عام 2019، عندما تُوج المنتخب الأولمبي بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً.

وأثار التصريح دهشة جمهور النادي الأهلي المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تُوج فريقهم بـ 3 ألقاب لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد عام 2019، وحصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 3 مرات ولقبين لكأس السوبر الإفريقي.

وفاز الأهلي بدوري الأبطال في ستاد القاهرة عام 2020 على حساب مواطنه الزمالك فيما عُرف إعلامياً بـ "نهائي القرن"، واحتفظ بلقب البطولة في العام التالي حين تفوق بثلاثية نظيفة على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي 2021 الذي استضافه ملعب محمد الخامس بالمغرب، وهو نفس الملعب الذي شهد تتويج الأهلي بنسخة 2023 على حساب الوداد البيضاوي.

وأضاف أشرف صبحي خلال حديثه مع قناة أون تايم سبورتس "مصر بتفرح بالرياضة، احتفلنا اليوم وسنحتفل يوم السبت المقبل بالأهلي إن شاء الله وسنحتفل يوم 6 يونيو المقبل بالمنتخب".

"كلنا سعداء بالدعم السياسي والمجتمعي لمختلف الألعاب وخاصةً كرة القدم التي لم تسعد الشعب المصري منذ 2019، عندما توج المنتخب الأولمبي بكأس افريقيا، الزمالك أعاد لنا الفرحة، ألف مبروك له التتويج بالكونفيدرالية، الرياضة المصرية بخير، نتمنى أن نبارك للأهلي أيضاً".

واصل الوزير "نحن سعداء للغاية اليوم بتتويج الزمالك بالكونفيدرالية فقد جاء بعد فوز منتخب الشيش ببطولة العالم اليوم ايضاً لأول مرة، والفرحة الأخرى الأهم كانت دخول الجماهير لمدرجات ستاد القاهرة بهذه الأعداد الغفيرة. أشكر كل الجهات المعنية بالتنظيم، شركة تذكرتي وهيئة ستاد القاهرة ومديرية أمن القاهرة وشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والشركة الإفريقية، منظومة متكاملة، وأكرر مرة أخرى إن شاء الله يسعدنا الأهلي".

أشار في نهاية حديثه "الجمهور تعامل بطريقة متحضرة طوال المباراة، ولم نر أي خروج عن النص. التشجيع جميل، هذا يؤدي لاستدامة الحضور في المناسبات القادمة، وأتمنى تكرار المشهد نفسه في مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت. أود أن أشكر الجمهور المصري والزمالك والأهلي، وأعتقد أن التوعية كان لها دور هام وهذا ما أوصلنا إلى هذا المشهد".

أكمل بقوله "انتظرنا طويلاً حتى نفرح هذه الفرحة بسبب كرة القدم. إنجازات مثل هذه ستؤثر بالإيجاب على المنتخب الذي سيسعدنا هو الآخر إن شاء الله يوم 6 يونيو المقبل".

وسيلعب منتخب مصر ضد بوركينا فاسو على استاد القاهرة ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في أول ظهور للمدرب الجديد حسام حسن في مناسبة رسمية بعد خوضه لمباراتين وديتين أمام نيوزيلندا وكرواتيا نهاية شهر مارس الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك