غوارديولا يكشف سرّ الألقاب الأربعة المتتالية لـ"سيتي" في الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على وست هام يونايتد - 19 مايو 2024 - AFP
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على وست هام يونايتد - 19 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

شدد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على أهمية التفاصيل في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم رابع قياسي توالياً.

وقال: "دفعنا أرسنال لمستوى أكبر، وكان كذلك ليفربول سابقاً، كان هذا أمراً لا يُصدّق، تلقينا الرسالة ونعلم أنهم سيكونون حاضرين لعدة سنوات ومنافسين لنا".

وتطرّق إلى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، ومساعده سابقاً في "سيتي"، فأجاب: "إنه مدرب شاب يتمتع بموهبة كبيرة. وجّهوا إلينا رسالة مفادها وجوب توخّي الحذر في السنوات القليلة المقبلة".

وتابع "عندما انتقلت إلى هنا لو قال أحدهم إنني سأحقق 6 بطولات دوري في 7 مواسم، كنت سأقول إنه مجنون، مستحيل، كل هؤلاء اللاعبين في الفرق الكبرى، وكل هذه الفرق والآن أصبحنا جزءاً من ذلك".

وسُئل عن سرّ التتويج، فأجاب: "بالتأكيد كثير من العمل، لا أقول إنني مدرب سيء، لكنني أحظى بدعم لا يُصدّق من النادي. لدينا أخلاقيات العمل، الجميع يؤدون عملهم وكل جزء مهم جداً، هذه هي الحقيقة والواقع".

وتطرّق إلى صنع التاريخ بالفوز بالدوري 4 مواسم متتالية، قائلاً: "قلت إن أحداً لم يفعل ذلك سابقاً، في يناير أو فبراير. من خلال خبرتنا السابقة نفكّر في الألقاب قبل شهرين من نهاية الموسم، وليس جيداً التفكير بالأمر في نوفمبر وديسمبر".

وزاد: "الموسم الماضي أحرزنا الثلاثية، المهمة انتهت وهذا أمر مهم جداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك