لقب رابع تاريخي.. مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي - 19 مايو 2024 - REUTERS
تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي - 19 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الرابع توالياً، في إنجاز غير مسبوق، بعد فوزه على ضيفه وست هام 2-1 في الجولة الأخيرة الأحد.

وكان سيتي المتصدر يحتاج إلى الانتصار على ملعب الاتحاد لضمان الاحتفاظ باللقب، دون النظر إلى نتيجة أرسنال صاحب المركز الثاني مع إيفرتون، وهو ما تحقق عن جدارة.

ودخلت كتيبة المدرب بيب غوارديولا بأجواء المباراة سريعاً، بعدما تمكن فيل فودن من هز شباك وست هام بعد دقيقتين من صافرة البداية.

وعاد أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024 من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 18  بعد أن تابع تمريرة زميله جيريمي دوكو. 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين وعكس مجريات المباراة، قلص الغاني محمد قدوس النتيجة للضيوف بهدف من الطراز العالمي عبر مقصية، حيث تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسط رقابة دفاعية، ثم سدد ركلة خلفية مزدوجة بشكل مميز داخل شباك الحارس ستيفان أورتيغا الذي شارك بدلاً من المصاب إيدرسون.

وبدأ سيتي الشوط الثاني ضاغطاً من أجل تسجيل الهدف الثالث تفادياً لأي مفاجأة، وهو ما تحقق سريعاً من تصويبة أرضية قوية في الدقيقة 54 عبر الإسباني رودري. 

ووصل سيتي بذلك إلى 9 انتصارات متتالية في الدوري، ليواصل هوايته في إنهاء المواسم الأخيرة بكل قوة وبالتفوق على كل المنافسين، ليحطم آمال أرسنال في حصد اللقب لأول مرة منذ 2004.

ورفع سيتي رصيده إلى 91 نقطة متفوقاً على أرسنال بفارق نقطتين (89 نقطة).

فوز معنوي لأرسنال في ختام الموسم

أنهى أرسنال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز معنوي على حساب إيفرتون 2-1.

ومنح السنغالي إدريسا غانا غيي التقدم لإيفرتون من كرة ثابتة رائعة في الدقيقة 40، وعاد أرسنال سريعاً بعد 3 دقائق بهدف الياباني تاكيهيرو تومياسو من تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء.

وسجل الألماني كاي هافيرتز هدف فوز الغانرز في الدقيقة 89.

تصنيفات

قصص قد تهمك