مد وجزر بين برشلونة وشركة "نايكي" من أجل 100 مليون يورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس برشلونة جوان لابورتا والمدرب تشافي خلال مؤتمر صحافي لإعلان استمراره على رأس العارضة الفنية - 25 أبريل 2024 - REUTERS
رئيس برشلونة جوان لابورتا والمدرب تشافي خلال مؤتمر صحافي لإعلان استمراره على رأس العارضة الفنية - 25 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

دخل نادي برشلونة في مفاوضات مع شركة "نايكي" للملابس الرياضية لتجديد العقد بين الطرفين لمدة طويلة، مقابل الحصول على مكافأة توقيع تصل إلى 100 مليون يورو. 

بحسب ما نشرته صحيفة "La Vanguardia" فإن إدارة برشلونة بقيادة الرئيس جوان لابورتا تريد تجديد العقد مع شركة "نايكي" ولكن وفق عدة شروط.

تتضمن المحادثات بين الطرفين مكافأة تصل إلى 100 مليون يورو للتوقيع على العقد الجديد، ويريد مجلس إدارة برشلونة تضمينها ضمن حسابات هذا العام 2024، لتعويض العجز التشغيلي في الميزانية الذي يصل إلى 59 مليوناً.

يريد برشلونة من العلامة التجارية الرياضية أن تدفع ما لا يقل عن 100 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى مبالغ أخرى اعتماداً على نتائج وتقدم الفريق في المسابقات الكبرى.

في المقابل تريد "نايكي" تمديد العقد الجديد لـ10 سنوات على الأقل، بداية من عام 2028 عندما ينتهي العقد الحالي.

وأكد المصدر ذاته أن أفضل ما في العقد الجديد وجود بنود تربط بين الأموال التي ستقدمها الشركة الأميركية والنتائج الرياضية للنادي الكتالوني.

وعانى نادي برشلونة بشكل مباشر من النتائج السلبية خاصة بعد الفشل في الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عدة سنوات متتالية.

تصنيفات

قصص قد تهمك