أنشيلوتي يراوغ بشأن حارس نهائي دوري أبطال أوروبا ضد دورتموند

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنشيلوتي: الإصابات تشكل فرصة لنا لنكون أكثر تحفيزاً - Reuters
أنشيلوتي: الإصابات تشكل فرصة لنا لنكون أكثر تحفيزاً - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

يبدو كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حائراً في قرار اختيار الحارس الأساسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد بروسيا دورتموند بعد أسبوعين، لكنه في المقابل ألمح إلى الاعتماد على إيدير ميليتاو في مركز قلب الدفاع بعد تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة.

وغاب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن الملاعب منذ بداية الموسم، واستغل أندريه لونين الفرصة وساهم في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال، لكن أفضل حارس في العالم سابقاً تعافى من إصابة خطيرة في الركبة وأظهر لمحات من مستواه الفني المميز في الأسابيع الأخيرة، ما وضع أنشيلوتي في حيرة. 

وقال المدرب المخضرم للصحفيين قبل مواجهة فياريال في الدوري الإسباني غدا الأحد، وبعد ضمان التتويج باللقب هذا الشهر: "لا يوجد بالنسبة بالنسبة لي جدل بخصوص اختيار الحارس. قضى لونين موسماً رائعا، وكورتوا يستعيد مستواه الذي كان عليه كأفضل حارس في العالم".

وأضاف الإيطالي أن لونين سيلعب ضد فياريال، بعدما شارك كورتوا في المباراة السابقة، لكنه رفض توضيح اختياره للحارس الأساسي أمام دورتموند في الأول من يونيو المقبل.

"ميليتاو جاهز للنهائي"

لم يراوغ أنشيلوتي بنفس الطريقة عند سؤاله عن موقف المدافع ميليتاو، الذي غاب طويلا مثل كورتوا، قبل أن يتعافى ويبدأ في اللعب في المباريات الأخيرة. وقال مدرب الريال: "قد يشارك في النهائي وهو قريب من الجاهزية نسبة 100%. كان يفتقر لحساسية المباريات وهو يلعب حاليا. سيلعب غدا وأعتقد أنه قريب من أفضل مستوياته. إنه خيار لدينا يمكن استخدامه".

وفي حال عدم وقوع إصابات، فإن أنطونيو روديغر ضمن لنفسه شغل مركز قلب الدفاع أمام دورتموند، ويبدو التنافس على المركز الثاني بين ميليتاو أو القائد ناتشو. ويمكن توقع باقي تشكيلة ريال في النهائي بوجود داني كارفاخال كظهير أيمن وفيرلان مندي كظهير أيسر وثلاثي الوسط إدواردو كامافينغا وتوني كروس وفيدريكو فالفيردي، وثلاثي الهجوم رودريغو وجود بلينغهام وفينيسيوس جونيور.

تصنيفات

قصص قد تهمك