فيورنتينا يكبح نابولي ويتمسّك بالمركز الثامن

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال فيورنتينا بهدف في شباك نابولي - 17 مايو 2024 - X/acffiorentina
احتفال فيورنتينا بهدف في شباك نابولي - 17 مايو 2024 - X/acffiorentina
دبي-أ ف ب

تمسّك فيورنتينا بالمركز الثامن المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، بتعادله مع ضيفه وملاحقه نابولي حامل اللقب 2-2، في افتتاح الجولة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

وبعدما تقدّم نابولي منذ الدقيقة الثامنة بهدف للكوسوفي أمير رحماني، ردّ فيورنتينا بهدفين لكريستيانو بيراغي في الدقيقة 40 والأنغولي مبالا نزولا في الدقيقة 42. لكن حامل اللقب أنقذ نقطة في الشوط الثاني، بفضل نجمه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 57.

ورفع "فيولا" رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثامن، بفارق نقطتين عن نابولي الذي قد يرث بطاقة دوري المؤتمر الأوروبي في حال فوز مضيفه بلقب المسابقة القارية الثالثة على حساب أولمبياكوس اليوناني، لأن ذلك سيخوّله المشاركة في الدوري الأوروبي.

ولدى فيورنتينا مباراة مؤجلة ضد مضيفه أتالانتا، يخوضها بعد انتهاء الموسم في 2 يونيو.

وبما أن يوفنتوس، المشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أحرز لقب كأس إيطاليا انتقلت بطاقة الدوري الأوروبي إلى صاحب المركز السابع ودوري المؤتمر الأوروبي إلى صاحب المركز الثامن.

وحصلت إيطاليا على خمسة مقاعد في دوري الأبطال الموسم المقبل، بحسب النظام الجديد للمسابقة، وقد يرتفع العدد إلى ستة في حال أحرز أتالانتا الذي يحتلّ المركز الخامس، لقب الدوري الأوروبي على حساب باير ليفركوزن بطل ألمانيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك