مدرب الترجي يتسلّح بجمهوره لتحقيق "حلم التتويج باللقب"

كاردوزو يستحضر كارلو أنشيلوتي عشية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الترجي التونسي ميغيل كاردوزو خلال مؤتمر صحافي - 17 مايو 2024 - AWP
مدرب الترجي التونسي ميغيل كاردوزو خلال مؤتمر صحافي - 17 مايو 2024 - AWP
تونس-وكالة أنباء العالم العربي

استحضر ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي، مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عشية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري، مشدداً على وجوب أن يستمدّ اللاعبون روحاً قتالية من الجمهور، لتحقيق "حلم التتويج باللقب".

الترجي، حامل اللقب 4 مرات، يواجه الأهلي حامل الرقم القياسي برصيد 11 لقباً، في مباراة الذهاب السبت على ملعب رادس، قبل لقائهما في القاهرة بعد أسبوع.

وفي آخر 7 سنوات درّب كاردوزو 4 فرق في أوروبا، بعد عمله مساعداً لمدربين لفترة طويلة، إذ قاد ريو أفي البرتغالي (في فترتين) وشاختار دونيتسك الأوكراني ونانت الفرنسي وسيلتا فيغو الإسباني.

وكانت بداية الموسم سيئة للترجي، وعزل مدربيه معين الشعباني وطارق ثابت، ليستعين بكاردوزو الذي ترك بصمة فورية وتحسّنت نتائج الفريق، ليبلغ النهائي الإفريقي بشكل مفاجئ، بعد تفوّقه على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي.

"التركيز على الجانب النفسي"

وقال المدرب البرتغالي: "أريد الفوز بهذا النهائي لأنني خسرت نهائيين في أوروبا، خسرت سابقاً أمام بورتو وكان شعوري سيئاً، لم أنتظر لتسلّم الميدالية الفضية رغم إيماني بالروح الرياضية".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي: "المباريات النهائية تلعب على تفاصيل صغيرة، من المهم التفكير في طريقة اللعب بجانب التركيز على الجانب النفسي. سنلعب بنفس الرغبة والتركيز كما حدث أمام النجم الساحلي (في دور المجموعات) أو أسيك أو صنداونز".

وتابع كاردوزو: "قال أنشيلوتي إنه يمكن تقسيم المدربين إلى نوعين، الأول يعطي تعليمات كثيرة، والثاني يتحدث قليلاً. بالنسبة إليّ حاولت تحضير لاعبي الترجي بأفضل شكل ممكن ودرس كيفية التعامل مع الصعوبات التي قد نواجهها أمام الأهلي".

وخسر الترجي غالبية المباريات على أرضه أمام الأهلي في السنوات الماضية، وآخرها بنتيجة 0-3 في نصف النهائي بالموسم الماضي.

لكن كاردوزو يعوّل على جمهور الفريق، قائلاً: "السيناريو المناسب بالنسبة إليّ امتلاء المدرجات في رادس، نحن بحاجة إلى الروح القتالية التي يمدّنا بها الجمهور أمام منافس استثنائي مثل الأهلي".

وتابع: "نحن فخورون بمسيرتنا في دوري الأبطال هذا الموسم ولدينا حلم التتويج باللقب، لكن الحلم وحده لا يكفي، ودوري كمدرب مساعدة اللاعبين على تحقيق الحلم".

تصنيفات

قصص قد تهمك