غوارديولا يُحذّر: التتويج بالدوري ليس مضموناً

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي خلال مباراة تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 12 نوفمبر 2023  - Reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي خلال مباراة تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-أ ف ب

حذَّر المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي متصدّر الدوري الإنجليزي لكرة القدم بيب غوارديولا من أن فريقه لا يمكن أن يأخذ أي شيء كأمر مسلّم به في سعيه إلى التتويج باللقب الرابع توالياً، عندما يواجه وست هام الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

ويملك سيتي مصيره بيديه حيث يتقدّم بفارق نقطتين عن مطارده المباشر ووصيفه في الموسم الماضي أرسنال الذي أكد مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا أن "الحلم (بالتتويج) لا يزال قائماً".

ويحتاج سيتي إلى الفوز للاحتفاظ باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة المدفعجية أمام الضيف إيفرتون.

ومع ذلك، أشار غوارديولا إلى المرحلة الأخيرة المثيرة من الدوري قبل عامين، عندما اضطر سيتي إلى قلب تخلفه بثنائية نظيفة أمام ضيفه أستون فيلا إلى فوز متأخر (3-2) وحرم مطارده المباشر وقتها ليفربول من اللقب.

كما واجه بطل إنجلترا صعوبة في التغلّب على توتنهام (2-0) الثلاثاء في مباراة مؤجّلة على رغم رغبة العديد من مشجعي توتنهام في خسارة فريقهم لمنع غريمه في شمال لندن أرسنال من تحقيق لقبه الأول منذ 20 عامًا.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي: "نود أن نتقدم 3-0 بعد 10 دقائق، لكن هذا لن يحدث. أنا مستعد لأن تكون مباراة صعبة جداً. أريد أن أقول للاعبين: انظروا إلى توتنهام، كيف قاتلوا من أجل كل كرة".

وتابع "كان الأمر نفسه مع أستون فيلا قبل عامين، لقد كانوا في الوضع نفسه، ولم يكن لديهم أي شيء يلعبون من أجله، ونحن نعرف ما حدث".

وأردف قائلاً: "يجب على جماهيرنا أن تأتي وتكون جاهزة منذ اللحظة الأولى، لتكون معنا ونفعل ذلك معًا".

ويحاول سيتي أن يصبح أول فريق في التاريخ يفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي، وهو على مشارف اللقب السادس في سبعة مواسم.

ورفض غوارديولا التلميحات بأن فريقه لا يحصل على التقدير الذي يستحقه مقابل حجم تلك الإنجازات "لا أعرف ما يفكّر فيه الناس، لكن إذا سألت جميع فرق الدوري في بداية الموسم، فإنهم سيرغبون في أن يكونوا في موقفنا".

وأضاف "أمامنا مباراة واحدة والمصير بين أيدينا. نفوز بمباراتنا وسنصبح الأبطال".

وختم قائلا "إنهم (اللاعبون) يعرفون أن أمامهم الفوز أو الفوز، وإلا فإن أرسنال سيكون البطل".

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 88 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال الذي حصد 86 نقطة.

تصنيفات

قصص قد تهمك