براتب 20 مليون دولار.. ميسي الأعلى أجراً في الدوري الأميركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب إنتر ميامي ليونيل ميسي قبل مباراة مونتريال - 11 مايو 2024 - AFP
لاعب إنتر ميامي ليونيل ميسي قبل مباراة مونتريال - 11 مايو 2024 - AFP
ميامي-وكالة أنباء العالم العربي

يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الأميركي لكرة القدم خلال عام 2024، براتب سنوي قدره 20.45 مليون دولار في إنتر ميامي 

ونشرت رابطة اللاعبين المحترفين تفاصيل الأجور الكاملة للدوري، والتي أظهرت وجود فجوة كبيرة بين اللاعبين.

اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات يحصل على دخل ثابت قدره 20,446,667 دولاراً يتضمن راتباً أساسياً قدره 12 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى مكافآت مختلفة.

ولا تشمل الأرقام الواردة من الرابطة الدخل الذي يحصل عليه بطل العالم من الصفقات التجارية والرعاية من شركات مثل أديداس وآبل.

وانضم صانع الألعاب البالغ من العمر 36 عامًا إلى إنتر ميامي في يوليو الماضي حتى نهاية موسم 2025.

واحتل مهاجم تورونتو الدولي الإيطالي السابق لورنزو إنسيني الذي كان اللاعب الأعلى أجراً في المسابقة حتى وصول ميسي، المركز الثاني في القائمة بدخل قدره 15.4 مليون دولار من النادي الكندي الذي يشارك في الدوري الأميركي.

بينما حل زميل ميسي السابق في برشلونة، الإسباني سيرجيو بوسكيتس، في المركز الثالث براتب قدره 8.8 مليون دولار. ويحصل زميلاهما السابقان في النادي الكاتالوني الأوروغوياني لويس سواريز و الإسباني جوردي ألبا على 1.5 مليون دولار سنوياً.

وعلى صعيد الأندية، يبلغ إجمالي فاتورة الأجور في إنتر ميامي 41.68 مليون دولار، ويأتي تورونتو في المركز الثاني بمبلغ 31.41 مليون دولار، أما كولومبوس حامل لقب الدوري فتبلغ تكلفة رواتبه الإجمالية 15.19 مليون دولار.

قصص قد تهمك