ليفربول يعلن رحيل ألكانتارا وماتيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
جويل ماتيب يحتفل مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم - x/LFC
جويل ماتيب يحتفل مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم - x/LFC
دبي-الشرق

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، يوم الجمعة، رحيل جويل ماتيب وتياغو ألكانتارا عقب نهاية منافسات الموسم الحالي. 

ووجه ليفربول الشكر، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، للمدافع الكاميروني ولاعب الوسط الإسباني اللذين تنتهي عقودهما في 30 يونيو المقبل. 

قال ماتيب للموقع الرسمي للنادي: "لقد كانت 8 سنوات رائعة. سمح ليفربول لي بأن أكون جزءًا من حقبة تاريخية مع مدرب كبير وفريق رائع. حققنا ألقاباً مهمة بدعمٍ من أفضل جماهير في العالم". 

وأضاف: "ممتن للوقت الذي قضيته هنا. شعرت أنا وزوجتي بالترحيب منذ اليوم الأول لنا هنا. قضينا مع أطفالنا أفضل أوقاتنا".

من جانبه، نشر الكانتارا عبر حسابه على "إكس" رسالة وداع عاطفية لجماهير الفريق. وقال: "أشعر بالامتنان لإتاحة الفرصة لي لأن أكون جزءاً من هذه المدينة وهذا النادي وهذا المجتمع. الدعم المستمر الذي تلقيته منذ اليوم الأول كان مذهلاً". 

وتابع ألكانتارا: "كانت السنوات الأربع الماضية بمثابة وقت للتعلم بالنسبة لي ولعائلتي. بعض الانتصارات، وبعض الهزائم، ولكن دون أدنى شك، تجربة غيرت حياتي".

إصابات قوية

ظهر ماتيب في 10 مباريات فقط خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يتعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في مباراة فولهام في ديسمبر الماضي ليغيب عن الفريق حتى نهاية الموسم. 

في حين لم يشارك ألكانتارا إلا في مباراة واحدة طوال الموسم بسبب معاناته من إصابة في الحوض، وإصابابت أخرى عضلية. 

وخلال مسيرته التي بدأت مع ليفربول في 2016، شارك المدافع العملاق في 201 مباراة مع الريدز. في حين لعب ألكانتارا 98 مباراة خلال 4 مواسم بعد انضمامه في 2020 قادماً من بايرن ميونيخ.

رحيل الحرس القديم

يستعد ليفربول لمرحلة جديدة في مسيرته بعد إعلان رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب بنهاية الموسم الحالي. 

وتزامناً مع ذلك، أجرى ملاك النادي تغييرات هامة في المناصب الإدارية العليا للنادي لحسم هوية المدير الفني الجديد للفريق في المقام الأول، ولتجديد قائمة الريدز الذي خرج من الموسم الحالي خالي الوفاض باستثناء لقب كأس الرابطة الإنجليزية. 

ويعد أرني سلوت مدرب فينورد الهولندي المرشح الأبرز للمنصب.

وبدأ ليفربول عملية إحلال وتجديد على في قوامه على مدى العامين الماضيين شهدت رحيل العديد من "الحرس القديم" مثل جوردان هندرسون وساديو ماني وروبرتو فيرمينيو وجيمس ميلنر وغيرهم. 

وقد يواصل النادي الإنجليزي العريق تغيير جلده خلال الميركاتو الصيفي المقبل وفق قواعده المعروفة بالحذر في النفقات، ومحاولة عدم الإخلال بهيكل الرواتب. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك