تشافي يتفهّم "الضجيج" في برشلونة: أريد القتال لإحراز ألقاب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز قبل مباراة ضد ألميريا - 16 مايو 2024 - Reuters
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز قبل مباراة ضد ألميريا - 16 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن فريقه اقترب من "هدف الحدّ الأدنى"، وهو نيل المركز الثاني، مشدداً على أن "الوضع ليس سهلاً ولا ممتعاً".

جاء ذلك بعد فوز برشلونة على مضيفه ألميريا 2-0، بهدفين لفيرمين لوبيز. وبات برشلونة متقدّماً بأربع نقاط على جيرونا الثالث.

المباراة تزامنت مع تقارير عن "انزعاج" رئيس النادي جوان لابورتا من تصريحات أدلى بها تشافي الأربعاء، ورد فيها: "الهدف هو التغيير والتحسين. يجب تبديل الأمور التي لم تُنجز بشكل جيد. على المشجع أن يدرك أن الوضع الاقتصادي مختلف تماماً عمّا كان عليه قبل 25 عاماً".

"أفضل نادٍ بالعالم"

سُئل تشافي عن "ضجيج" ما قبل المباراة وتسريبات بانزعاج النادي من "رسالته الواقعية" وهل أبلغه بأي شيء، فأجاب: "شخصياً لم يُخبروني بأي شيء. سافرنا مع نائب الرئيس الرياضي وقلت ما أعتقد بأنه واقعي. إننا سنقاتل بكلّ طموحنا ولكن الوضع صعب. (الأمر) لا يبدّل واقعنا".

كذلك سُئل هل سيكون المدرب الموسم المقبل بنسبة 100%، فأجاب: "لديّ أمل كبير. نُعدّ للموسم المقبل مع (المدير الرياضي) ديكو. لا يزال يشرّفني أن أكون في أفضل نادٍ بالعالم، وهو برشلونة".

وتابع: "لديّ كلّ الأمل والطموح لإحراز ألقاب. لم أقل سوى أن الوضع الاقتصادي ليس في أفضل حال، لكننا نعمل لعكسه. أتفهّم أن هناك ضجيجاً دائماً، لكنني هادئ وهذا ما أنقله إلى ديكو والرئيس، وهما أهم شخصين في هذا المشروع".

ورداً على سؤال عمّا إذا يشعر بدعم النادي، قال المدرب: "الطاقم الفني متحمّس... وأريد المنافسة والقتال على الألقاب. لا أعلم، أتفهّم الضجيج ولكن إذا سألتني، لديّ رغبة وطموح".

"الفوز بالألقاب والمنافسة عليها"

تشافي تحدث عن "فوز قوي وجيد، يقرّبنا من هدف الحدّ الأدنى، وهو الحصول على المركز الثاني"، مستدركاً: "صحيح أن ألميريا حصل على فرص واضحة".

وأضاف: "الوضع ليس سهلاً ولا ممتعاً، بالنسبة إلى المدرب أو اللاعبين. ولكن لديّ لاعبين محترفين وملتزمين".

وتابع: "نريد الفوز بالألقاب والمنافسة عليها. لم نؤدِ واجبنا بشكل جيد، ولكن ثمة فريق جيد جداً وأنا سعيد بمستوى التزام اللاعبين".

وزاد تشافي: "اليوم توجّب علينا الحصول على النقاط الثلاث. سيطرنا على ألميريا. ربما افتقرنا إلى القليل من القوة والدقة، وكان في إمكاننا تسجيل الهدف الثاني مبكراً".

وأشاد بفيرمين لوبيز، قائلاً: "اختبرناه في فترة ما قبل الموسم وأُعجبنا به. إنه لاعب لسنوات في الفريق الأول".

كذلك اعتبر أن بيدري "لاعب مختلف"، مستدركاً: "اليوم خسر كرات كثيرة، لكنه يمنحني راحة البال".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك