إيقاف أليغري مدرب يوفنتوس مباراتين بعد طرده بنهائي الكأس

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس ينفعل على الحكم الرابع في مباراة فريقه أمام أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا - 15 مايو 2024 - Reuters
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس ينفعل على الحكم الرابع في مباراة فريقه أمام أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا - 15 مايو 2024 - Reuters
روما-أ ف ب

عاقب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، بالإيقاف مباراتين بعد طرده في نهائي الكأس، في الفوز على أتالانتا 1-0 الأربعاء.

وبررت لجنة الانضباط في الاتحاد قرارها بالإشارة بشكل خاص إلى "سلوكه العدواني تجاه الحكم المساعد الرابع"، بالإضافة إلى "عودته إلى أرض الملعب بعد طرده بسلوك غير محترم تجاه الحكام".

ورمى أليغري، الذي أنقذ موسمه بعد عدم التتويج بلقب الدوري للموسم الرابع توالياً ليوفنتوس، قميصه وربطة عنقه على أرض الملعب وصرخ في وجه الحكم الرابع خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز فيها على أتالانتا وتوج بطلاً للمرة الـ15 في تاريخ السيدة العجوز.

وصفق المدرب البالغ من العمر 56 عاماً بشكل ساخر في وجه الحكم الرئيسي بعد طرده في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع نهاية المباراة، ثم اقترب من الحكم الرابع بطريقة تهديدية.

وغادر أليغري الملعب قبل 4 دقائق على إطلاق الحكم صافرته النهائية، قبل العودة للاحتفال مع اللاعبين. وستفرض العقوبة عليه بطبيعة الحال في النسخة المقبلة من المسابقة.

ولم يكتفِ أليغري بمهاجمة الحكام، بل أظهرته مقاطع الفيديو وهو يُهاجم المدير الرياضي في النادي كريستيانو جيونتولي على أرض الملعب بعد نهاية المباراة، كما هدد مدير تحرير يومية "توتوسبورت" في طريقه إلى المؤتمر الصحافي.

وتتحدث وسائل الإعلام المحلية منذ أسابيع عن اقتراب إقالة أليغري الذي يمتد عقده حتى 2025، واقتراب تياغو موتا مدرب بولونيا لخلافته.

وتراجع يوفنتوس على صعيد النتائج بشكلٍ كبيرٍ في الفترة الأخيرة، إذ تعادل في 5 مباريات متتالية في الدوري وخسر إياب نصف نهائي الكأس أمام لاتسيو 1-2، لكنه تأهل مستفيداً من فوزه 2-0 ذهاباً.

ويحتل فريق السيدة العجوز، الذي ضمن تأهله إلى دوري الأبطال، المركز الرابع بـ67 نقطة، بفارق الأهداف عن بولونيا الثالث والذي يلعب معه الاثنين في الجولة 37 ما قبل الأخيرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك